سياسة

أبو القاسم: إدارة شأن البام أصعب من السابق.. وجرأة وهبي لا تكفي

قال القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، المحسوب على تيار “المستقبل” سامر أبو القاسم، إن إدارة شأن حزب البام في المرحلة الحالية أصهب من السابق، مضيفا أن “جرأة” الأمين العام عبد اللطيف وهبي لا تكفي لذلك، موضحا أنه يحتاج إلى مكتب سياسي “جريء”.

وكتب أبو القاسم في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، “هل يدرك الجميع أن إدارة شأن حزب الأصالة والمعاصرة اليوم أصعب مما كان عليه الأمر سابقا؟ وهل يدرك أعضاء الحزب اليوم أن قيادة هذه المرحلة مطالبة على أقل تقدير بالاحتفاظ على نفس الموقع والمكانة للحزب داخل المشهد السياسي والمؤسساتي؟ وهل يدرك قادة الحزب بالمجلس الوطني أن الأمر يفوق بكثير كاريزما الأمين العام ويتعداه إلى اختيار فريق عمل منخرط ومرافع وجريء؟”.

واسترسل أبو القاسم بأن واقع الممارسة السياسية والحزبية أثبت أن جرأة الأمين العام في تناول القضايا والتفاوض مع باقي مكونات المشهد السياسي لا تكفي، “كما أنه لا تكفي شجاعة زعيم وسرعة بديهته في الاختيار أو اتخاذ القرار، بقدر ما يتطلب الأمر شروطا أخرى لتوفير أجواء العمل المشترك وتقاسم المعلومات والمعطيات وشحذ الذكاء الجماعي والتوزيع العقلاني للمهام”.

وأوضح أبو القاسم أن “الجرار” ووهبي في حاجة ماسة إلى “فريق عمل مكون من أعضاء يفرضون على الجميع داخليا وخارجيا الإحساس بتواجدهم السياسي والتنظيمي والتأطيري والتواصلي، والقدرة على التفاعل والحركية اللازمة والضرورية، بما يعطي إحساسا ملموسا لكافة المناضلات والمناضلين بحضور مكتب سياسي قوي وكفيل بإنجاز المطلوب منه في هذه المرحلة المليئة بالتحديات والإكراهات”.

وتابع أن “إيقاع العمل اليوم سيكون مرتفعا، وعلى فريق العمل أن يشكل مفتاح النجاعة والمردودية في العمل التنظيمي والسياسي والتواصلي والإعلامي، وهذا يتنافى كلية مع منطق الولاءات أو الترضيات أو جبر الخواطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *