مجتمع

ائتلاف يطلق عريضة “أمل” لإحداث صندوق خاص بمكافحة المخدرات

أعلن الائتلاف المغربي لمكافحة المخدرات، أمس الجمعة، أنه بصدد إطلاق عريضة “الأمل” لإحداث صندوق خاص بمكافحة المخدرات، خصوصا في أوساط القاصرين والمتمدرسين.

وقالت رشيدة المقرئ الإدريسي، إن الائتلاف الذي ترأسه نظم قافلة تحسيسية بخطورة آفة المخدرات بخمس مؤسسات تعليمية بخمس مدن، وكان من التوصيات التي خرجت بها إطلاق عريضة لإحداث صندوق لمكافحة المخدرات.

وقالت المتحدثة في ندوة بمناسبة اختتام “قافلة نقاء للتصدي للمخدرات في الوسط المدرسي، إن القافلة خرجت بمجموعة من التوصيات، منها إطلاق عريضة “الأمل”، ومأسسة مراكز الإنصات في كل المؤسسات التعليمية، وغيرها من التوصيات.

واسترسلت المتحدث، “أردنا أن تكون القافلة نموذجا يحتدى به في النوعية والتحسيس، اخترنا الزمن المدرسي المناسب ، بحيث اخترنا وقتا قبل اليوم العالمي لمحاربة التدخين.. فالزمن الذي اخترناه لا يتزامن مع الامتحانات”.

وتابعت الإدريسي “عملنا على التأطير المسبقا، إذ نظمنا في المؤسسات أسبوعا ثقافيا حول المخدرات قبل وصول القافلة، وفي يوم وصول القافلة يتم تتويج هذا الأسبوع”.

وبخصوص طريقة الاشتغال، قالت ” اعتمدنا دعامات، وهي؛ فن الراب والمسرح وألعاب مصممة للتوعية والتحسيس، ثم والرسم في اللوحات، والإنصات الفردي والإنصات الجماعي”، مشيرة إلى أن طوابير طويلة أقبلت على المختص النفسي

ولمعرفة “ما مدى تأثير ما فعلناه؟”، تقول رئيسة الإتلاف المغربي لمكافحة المخدرات، “استعملنا الاستمارة القبلية والبعدية لنعرف ما حققناه”، ناهيك عن الإنصات للأهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *