اختيار المغربي اعويطا ضمن الشخصيات الـ20 الأولى عالميا في التطوع (صور)

25 فبراير 2020 - 05:31

اختارت مبادرة “صُناع الأمل” التي تُشرف عليها مؤسسة “محمد بن راشد آل متكوب العالمية” بالإمارات، الناشط والمتطوع المغربي جلال اعويطا، ضمن الشخصيات العشرين الأولى عالميا في العمل التطوعي الإنساني، وذلك من أصل 92 ألف مشارك من 38 دولة عبر العالم.

المبادرة في موسمها الثالث، والتي تصنفها مؤسسة “محمد بن راشد آل متكوب العالمية” على أنها “أكبر حدث إنساني عربي”، اختارت المغربي اعويطا عن عمله التطوعي ضمن مبادرات إنسانية، كان آخرها تطبيق “يتيمي” المتخصص في كفالة الأيتام.

جلال اعويطا قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن اختياره من الشخصيات العشرين الأولى في العمل التطوعي، هو “تشريف كبير من أجل مزيد من البذل والعطاء لخدمة المجتمع المغربي خاصة والمجتمعات الإنسانية عموما”.

وأضاف: “أنا جد سعيد بهذا التصنيف الذي اعتبره محطة من المحطات التي يمر منها الإنسان من أجل الزيادة في العمل وتطويره للوصول إلى مستويات أكبر يخدم بها المشاريع العظيمة والعمل الإنساني بصفة عامة”.

وأشار اعويطا إلى أن هذا التتويج هو “ثمرة جهود العديد من الشباب الذين نشتغل معهم في عمل جماعي، فكثير من الأحيان يظهر اسمي لكن لا تظهر أسماء الذين يشتغلون معي بشكل قوي وكبير”.

واعتبر المتحدث أن رسالته للشباب تتلخص في “الاستمرار في خدمة الناس والمشاريع الإنسانية العظيمة لكي نحس بمن حولها، وبهدف خلق مجتمعات متضامنة تربطها قيم إنسانية عظيمة تسير بالبشرية نحو الهدف المنشود في تكريم الإنسان والحفاظ على كرامته”.

والخميس الماضي، تم تتويج الإماراتي أحمد الفلاسي وعائلته بلقب “صانع الأمل الأول” في العام 2020 على مستوى الوطن العربي، وذلك عن مبادرته الخاصة بمساعدة المصابين بالقصور والفشل الكلوي وتوفير تجهيزات الرعاية الصحية لعلاج الفقراء والمحتاجين في مومباسا بكينيا.

يُشار إلى أن الموسم الثالث لمبادرة “صُناع الأمل”، شارك فيه متطوعون من 15 دولة عربية و23 دولة أجنبية، وهو برنامج إماراتي يهتم بالمبادرات الإنسانية الناجحة في مختلف دول العالم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اتهامات بالاعتداء اللفظي والجسدي تطال رجل سلطة بدمنات

عدم احترام تدابير الحجر الصحي يؤجل فتح الأسواق التجارية بوجدة

الحكومة تصادق على فتح مناجم تافيلالت وفجيج أمام المستثمرين لخلق فرص عمل

تابعنا على