خارج الحدود

عدد ضحايا كورونا مستمر في الارتفاع.. 2700 وفاة و80 ألف إصابة

يستمر فيروس كورونا في الانتشار عبر العالم بشكل متصاعد، إذ حصد أرواح أكثر من 2700 شخص عبر العالم، فيما تم تسجيل أكثر من 80 ألف إصابة إلى حدود اليوم الثلاثاء.

وبلغت عدد الوفيات في الصين وحدها إلى حدود الثلاثاء، 77 ألفا و658 إصابة مؤكدة، فيما حصد الفيروس بالبلد ذاته أرواح ، 2663 منذ ظهور الفيروس في دجنبر الماضي.

وتأتي بعد الصين من حيث عدد الإصابات المؤكدة والمعلن عنها كوريا الجنوبية، حيث تم تسجيل 977 إصابة إلى حدود الثلاثاء، و10 وفيات.

وكان العراق أعلن أمس الإثنين، تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا” لطالب إيراني يدرس العلوم الدينية في محافظة النجف، جنوبي البلاد، وهو ما دفع السلطات إلى الاستنفار.

وفي البحرين أعلنت السلطات، تسجيل ثاني حالة إصابة بالفيروس الفتاك، وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، أن “وزارة الصحة أعلنت تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي”.

انتشار الفيروس بشكل سريع في إيطاليا، حيث أصاب 229 شخصا وتسبب في وفاة عشرة أشخاص، دفع دول الاتحاد الأوروبي إلى زيادة التدابير الوقائية والاحنرازية، وخاصة الدول المجاورة لإيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *