مجتمع

العدول يتهمون الموثقين بـ”التضليل” ويقررون الإضراب والاحتجاج

أعلنت الجمعية المغربية للعدول الشباب، عن احتفاظها بحق “الرد المناسب في الوقت المناسب وبالطرق المناسبة على الحملة التضليلية التي يخوضها الموثقون “النوطير” لتغليط الرأي العام”.

ودعا العدول المغاربة إلى خوض إضراب وطني يوم 26 و27 من الشهر الجاري، مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة العدل يوم الخميس 5 من شهر مارس القادم.

ووفق بيان الجمعية المغربية للعدول الشباب، الذي توصلت “العمق” بنسخة منه، طالب العدول بفك الارتباط مع قضاء التوثيق ومهنة النساخة، واعتماد التلقي الفردي بدل الثنائي، مع الحق في منح صندوق الإيداع، وخروج القانون في أقرب الآجال.

هذا التصعيد، بحسب المصدر نفسه، يأتي لـ”التنديد بأسلوب تعاطي الوزارة مع ملف تعديل قانون مهنة التوثيق العدلي، الذي لم يلمس العدول جديته واعتباره لمصالح العدول وأشراكه العدول في تدبير الملف المطلبي لهم”.

وأضاف البيان، إنه “في إطار المسؤولية التي حملتها على عاتقها التنسيقية المنبثقة عن وقفة الكرامة، ومتابعة منها للوضع المهني الدقيق والمتشنج، ووعيا منها بحساسية المرحلة وما تقتضيه المصلحة العليا للمهنة”.

جدير بالذكر، أن عددا من المجالس الجهوية للعدول، خاضت إضرابا وطنيا أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري، ووقفة أمام وزارة العدل يوم الجمعة الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *