مجتمع

استئنافية أكادير ترفض السراح المؤقت لأستاذ تارودانت.. وتؤجل الملف

رفضت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، أمس الثلاثاء، منح السراح المؤقت لأستاذ تارودانت، والذي يقضي عقوبة حبسية بسجن تارودانت، بعد اتهامه بتعنيف تلميذته مريم، وقررت هيئة الحكم، تأجيل النظر في هذه القضية التي شغلت الرأي العام الوطني، إلى يوم 3 مارس المقبل.

أحد أفراد أسرة مريم، قال في اتصال بجريدة “العمق”، إن جلسة أمس بمحكمة الاستئناف، دامت أزيد من ثلاث ساعات، انطلقت منذ الساعة العشرة صباحا، حتى حدود الواحدة بعد الزوال.

وأوضح أن الجلسة عرفت حضور محامية التلميذة مريم، فيما آزر الأستاذ 10 محامين، كما عرفت الجلسة حضور عدد من أهالي المنطقة التي تتحدر منها الطفلة، إضافة إلى عدد من رجال ونساء التعليم.

وأضاف متحدثنا، أن محامية التلميذة أصرت على مطالبها، والتي سبق وأن تقدمت بها أمام المحكمة ابتدائيا، وهي رفع العقوبة على الأستاذ، ومنح تعويض مالي مهم للتلميذة.

وعلمت “العمق” من مصادرها المطلعة، أن تضامنا كبيرا حظيت به قضية الأستاذ بوجمعة، حيث طالبت هيئات حقوقية ونقابية ومدنية بأوساط رجال ونساء التعليم، التعجيل بإطلاق سراحه وعودته إلى عمله، خاصة وأنه مازال متشبتا ببراءته من كل التهم المنسوبة إليه طيلة مراحل التقاضي.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة القضائية بمحكمة الاستئناف، قررت أمس إدراج الملف للمداولة والتأمل بتاريخ 3 مارس القادم، بعدما سبق وأن قضت المحكمة الإبتدائية بتارودانت، بإدانة الأستاذ بوجمعة بودحيم، بالحبس النافذ ستة أشهر وأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ.

كما قضت المحكمة الابتدائية بأداء الأستاذ ذاته تعويضا ماديا لفائدة التلميذة “مريم.ض” قدره 40 ألف درهم، بتهمة تعنيف تلميذته التي تتابع دراستها بفرعية تاوريرت بمجموعة مدارس أورير بالجماعة الترابية بونرار بإقليم تارودانت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *