فيروس "كورونا" يدفع تركيا وجورجيا لاتخاذ قرارات في وجه إيران

26 فبراير 2020 - 11:40

دفع انتشار فيروس "كورونا" بإيران، إلى إعلان المديرية العامة للطيران المدني التركية، أمس الأربعاء، عن توقيف الرحلات الجوية والشحن الجوي بين تركيا وإيران حتى إشعار آخر.

وجاء في بيان صادر عن المديرية العامة، نشرته عبر حسابها على موقع "تويتر"، أنه "تم إيقاف الرحلات الجوية والشحن الجوي بين تركيا وإيران حتى إشعار آخر".

وأضافت أنه "سيتم السماح للطائرات الإيرانية بنقل المسافرين المتجهين من تركيا إلى إيران، دون السماح للأتراك بالسفر إلى إيران".

ومن جهة أخرى قررت جورجيا، منع مواطني إيران من دخول أراضيها لمدة أسبوعين ،بسبب فيروس "كورونا" القاتل .

وأعلنت وزيرة الصحة الجورجية، يكاترينا تيكارادزي عن تعليق دخول المواطنين الإيرانيين إلى أراضيها لمدة أسبوعين ،بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد ويتعلق الأمر بموطن لها قدم من إيران.

وقالت تيكارادزي إنه ورغم كون جورجيا لا تتوفر على حدود برية مباشرة مع إيران، لكن دخول المواطنين الإيرانيين إلى البلاد، وكذلك سفر المواطنين الجورجيين إلى إيران، سيتم حظره لمدة أسبوعين .

وفي وقت سابق، أعلنت وزيرة الصحة الجورجية، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في جورجيا.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت، الأربعاء، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، إلى 2715 شخصا وتجاوز الإصابات 78 ألف حالة، مشيرة إلى شفاء 27 ألف و232 شخصا ، بعد علاجهم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

نقمة كورونا نعمة على الصين .. بيكين باعت 4 مليارات قناع منذ مارس

تابعنا على