اقتصاد

الشركة المركزية “SCR” تتصدر قطاع إعادة التأمين بإفريقيا

سجلت الشركة المركزية لإعادة التأمين (SCR) أفضل نتيجة صافية بين شركات إعادة التأمين في إفريقيا، وفق تصنيف نشر على هامش الجمعية العامة لفيدرالية شركات التأمين المؤسسة طبقا للقوانين الوطنية الإفريقية (FANAF)المنعقد خلال الفترة مابين 17 و20 فبراير 2020 بالعاصمة الغابونية ليبروفيل:

التصنيف الذي أعدته مجلة أطلس المتخصصة في قطاع التأمين بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، احتلت فيه الشركة المركزية للتأمين (SCR) موقعا ضمن الكوكبة المتصدرة لشركات إعادة التأمين على الصعيد الإفريقي.

ويقدم التصنيف الذي تم إنجازه على أساس قاعدة معطيات الفيدرالية(FANAF) ، تحليلا من زوايا مختلفة (الفروع، رقم المعاملات، المردودية، الأقساط المُصْدَرَة، الرساميل الذاتية، إلخ…) لنشاط 130 شركة تأمين و45 شركة إعادة التأمين الموجودة في القارة الإفريقية.

هكذا احتلت الشركة المركزية لإعادة التأمين المرتبة الأولى بين نظيراتها من الشركات الإفريقية من حيث النتيجة الصافية، والمركز الثالث من حيث رقم المعاملات برسم سنة 2018.

يشار إلى أن فدرالية شركات التأمين المؤسسة طبقا للقوانين الوطنية الإفريقية(FANAF) ، التي تتخذ من مدينة دكار السنغالية مقرا لها، جمعية مهنية تهدف إلى النهوض بالتأمين على الصعيد الإفريقي.

وتضم الفدرالية في عضويتها 214شركة تأمين وإعادة التأمين تمثل 29دولة (جنوب إفريقيا، الجزائر، البحرين، بنين، بوركينا فاسو، بوروندي، الكاميرون، جمهورية إفريقيا الوسطى، الكونغو برازافيل، كوت ديفوار، الغابون، غانا، غينيا كوناكري، غيني الاستوائية، كينيا، مدغشقر، مالي، المغرب، موريتانيا،نيجيريا، النيجر، جمهورية الكونغو الديمقراطية، رواندا، السنغال، سيراليون، تنزانيا، تشاد، الطوغو، تونس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *