أخبار الساعة

شمل وضعية سوق المحروقات.. مجلس المنافسة يصادق على تقريره السنوي

28 فبراير 2020 - 11:19

عقد مجلس المنافسة، أمس الخميس بالرباط، الدورة العادية الخامسة لجلسته العامة التي خصصت للدراسة والمصادقة على الخطوط العريضة للتقرير السنوي برسم سنة 2019، والذي ينجزه المجلس كل سنة قبل 30 يونيو، ويرفع الى الملك، ويوجه إلى رئيس الحكومة، كما يقدم أمام كل من مجلسي البرلمان، وذلك طبقا للمادتين 23 و24 من القانون 20.13 المتعلق بمجلس المنافسة.

وحسب بلاغ للمجلس، فإن المقرر العام قدم خلال هذه الدورة، لأعضاء المجلس تقريرا حول مدى تقدم معالجة الملفين المتعلقين بوضعية المنافسة في سوق المحروقات السائلة، وسوق صباغة المباني، وكذا المرحلة التي قطعتها دراسة مشروع التركيز الاقتصادي المتعلق بالتطبيقات الرقمية لخدمات الربط بين السائقين والزبناء، والذي يهم شركتي “Uber” و”Careem”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن هذه الدورة تميزت، في بداية أشغالها، بالمصادقة على محضر اجتماع الدورة الرابعة العادية للجلسة العامة لمجلس المنافسة المنعقدة بتاريخ 26 دجنبر 2019.

ويعتبر مجلس المنافسة، الذي يتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، هيأة مستقلة مكلفة، في إطار تنظيم منافسة حرة وشريفة، بضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية، خاصة من خلال تحليل وتنظيم المنافسة في الأسواق، ومراقبة الممارسات غير التنافسية والممارسات التجارية غير الشريفة وعمليات التركيز الاقتصادي والاحتكار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

سرية الدرك بالحاجب تتعزز بسيارات رباعية الدفع من المجلس الإقليمي (فيديو)

أخبار الساعة

الهدم يطال واجهة محل تجاري احتل الملك العمومي بقلب أكادير

أخبار الساعة

منضمة “إناكتوس المغرب” تحل بسوس لدعم شباب الجهة وتطوير مشاريعهم

تابعنا على