سياسة

المحكمة الإدارية تنتصر لعامل تطوان في دعواه ضد البرلماني أحنين

قضت المحكمة الإدارية بالرباط، أمس الخميس، ببطلان الرخص التي طعن فيها عامل إقليم تطوان يونس التازي ضد رئيس جماعة أزلا السابق والبرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية محمد العربي أحنين، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

ويتعلق الأمر بثلاث ملفات في مجال التعمير، بثت فيها المحكمة الإدارية بالرباط تحت أرقام 855 و856 و857، حيث كانت مصادر محلية قد كشفت أن تحريك عامل تطوان للملف جاء إثر تقارير للمفتشية العامة لوزارة الداخلية، تفيد بوجود اختلالات في مجال التعمير بتراب جماعة أزلا التابعة لإقليم تطوان.

يُشار إلى أن البرلماني محمد العربي أحنين، كان قد قدم استقالته من رئاسة جماعة أزلا، قبل أسابيع، وذلك من أجل الظفر برئاسة مجموعة الجماعات الترابية “صدينا” للبيئة التي توفي رئيسها عبد الرحمان كركيش، وهو ما تأتى له.

زوجة العربي أحنين خلفت زوجها بعد ذلك، على رأس جماعة أزلا، فيما يشغل أحنين أيضا عضوية المجلس الإقليمي لتطوان، وعضو الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وكان عامل تطوان قد أصدر قرارا بتوقيف رئيس جماعة بن قريش القروية بإقليم تطوان، عبد الرحمان الحجيوي، عن مزاولة مهامه كرئيس للجماعة، بسبب “خروقات” في مجال منح رخص البناء، فيما أودع طلبا لدى الجهات المختصة من أجل عزله من منصبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *