سياسة

بسبب كورونا.. حزب “الزيتون” يدعو  إلى التنسيق بين القطاعات ضمانا للحماية

دعت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية، خلال اجتماعها الدوري، الذي عقدته الثلاثاء 25 فبراير، موازاة مع انتشار فيروس كورونا، إلى مزيد من اليقظة وتنسيق العمل، بين كافة القطاعات المعنية، ضمانا للحماية والوقاية الاستباقية.

وقالت الأمانة العامة، في بلاغ توصلت العمق بنسخة منه، أنها تتابع باهتمام، التطورات والأخبار المتسارعة، حول انتشار فيروس كورونا، وما بات يشكله من اخطار، على دول المعمور، وثمنت جهود مختلف المصالح الصحية وأجهزة المراقبة والتتبع، المبذولة على الصعيد الوطني.

كما تطرق البلاغ، إلى الوضع السياسي الوطني، وشددت على أن عامل الزمن يضغط بإلحاح، في اتجاه مباشرة الحوار، الذي سبق أن دعا إليه الحزب، في مذكرة بشأن مقترحات المطالبة، بالإصلاحات السياسية، كمدخل أساسي للتنمية والديمقراطية، وبما يضمن رفع تحديات الاستحقاقات المقبلة، لرد الاعتبار للعمل السياسي والحزبي، وتبديد مظاهر اختلال الثقة، بين الدولة والمؤسسات والمواطن.

بعد ذلك، تداولت الأمانة العامة، حول استمرار التذبذب الحكومي، في التعاطي مع ملف الأساتذة المتعاقدين، ولغة شد الحبل، في مقاربة هذه المعضلة، التي باتت تتهدد الاستقرار الاجتماعي، لما لها من ارتباط بضرب الطبقة المتوسطة، وتعميق معاناتها اقتصاديا واجتماعيا. ودعا الحزب، في هذا الصدد، كافة الأطراف، إلى الانكباب الجدي والمسؤول، من أجل تغليب المصالح الكبرى للوطن، والمصلحة الفضلى للتلاميذ والطلبة، وللعملية التعليمية في رمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *