نقابات تندد بتمادي الحكومة في تنفيذ مخططات

نقابات تندد بتمادي الحكومة في تنفيذ مخططات "تدميرية" للتعليم العمومي

29 فبراير 2020 - 11:00

سجلت كل من النقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، استمرار ما اعتبرته “تمادي الدولة عبر حكوماتها في تنفيذ مخططاتها التدميرية للتعليم العمومي، باعتماد سياسات لا شعبية ولا ديمقراطية، بضرب المجانية، والتشغيل بالعقدة، والشراكات عام /خاص، وفصل التكوين عن التوظيف، قانون الإضراب”.

كما سجلت النقابتان، خلال لقاء تنسيقي أمس الجمعة بالدار البيضاء، “استمرار مخطط تبخيس وضرب الحركة النقابية وأدوارها التاريخية والشرعية، والتضييق على الحريات النقابية بعدد من الإجراءات”.

وتابعت النقابتان، أن هذه الإجراءات، تتمثل في “الاقتطاعات من أجور المضربين، وغياب أي أفق إيجابي لحل الملفات العالقة، سواء العامة والمشتركة أو الفئوية منها، أو المرتبطة بالنظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، في  إطار الوظيفة العمومية، العادل والمنصف والمحفز، الذي يقطع مع الثغرات، ويستجيب لانتظارات الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها، والدامج للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد وللمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين والمتصرفين (الأطر المشتركة الراغبة في ذلك)”.

وقرر التنسيق النقابي، تسطير “برنامج نضالي احتجاجي، حيث سيتم الإعلان عنه في ندوة صحفية  يوم الخميس 5 مارس 2020، بالرباط”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الصحة ايت طالب

وزير الصحة: الإقبال المكثف على التلقيح سيحقق مناعة جماعية تقضي على كورونا

هاجر مصنف

أول عربية وإفريقية.. المغربية هاجر مصنف تحرز جائزة الذكاء الاصطناعي “ويمن تيك”

عبر الفيديو.. أمزازي يشيد بعمل أطر أكاديمية التربية والتكوين بسوس ماسة

تابعنا على