بنكيران يهاجم العثماني: لا أحد يلزم عليك أن تظل رئيسا للحكومة

بنكيران يهاجم العثماني: لا أحد يلزم عليك أن تظل رئيسا للحكومة

01 مارس 2020 - 14:20

عاد رئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران، من جديد لانتقاد سعد الدين العثماني، بسبب اعتماد القانون الإطار، مشيرا إلى أنه لم يحضر دورة المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية تفاديا للاصطدام بالعثماني.

وقال بنكيران، في لقاء مفتوح، اليوم الأحد بالرباط، مع أعضاء اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، "ما زلت مصرا على أن التصويت على القانون الإطار خطأ جسيم كان يقتضي ما يقتضي".

وهاجم الأمين العام السابق للبيجيدي، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بقوله: "ما آلمني أنه لا يزال يصر ويفتخر بالقانون الإطار"، مخاطبا إياه بالقول: "لا أحد يلزم عليك أن تبقى رئيسا للحكومة، إذا رأيت أمورا لا يمكن أن تكون، قل لا يمكن".

وأضاف بنكيران، أنه عندما كان رئيسا للحكومة، "راودوني أن أتخلى عن أدنى من هذا، وهو دعم الأرامل، لن أقول من، لكن في الأخير صمدت وقلت لا يمكن، وكانت النتيجة أن ساندني في النهاية الملك، وأعترف أمام الله وأمامكم أنه من أعطى الإذن بالإصلاح المتعلق بالأرامل".

الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، أوضح أنه رفض حضور لقاءات حزبية بعد إعفائه، وبعد أن سار العثماني أمينا عاما للحزب، "لأنني لا أريد أن أشوش على الإخوان الذين هم في المشهد الآن".

وزاد قائلا: "هذه تجربتهم، وتحربتي عشتها، ومصر على أن التجربة التي عشتها مع الحزب، هي تجربتي"، مضيفا أنه لا يمكن الخلط بين تجربته وتجربة العثماني "والاخوان لي معاه"، على تعبيره.

وقال ابن كيران، إن "دعوتنا تحاول أن تشبه دعوة الرسول"، مضيفا أن حسن البنا زعيم الإخوان المسلمين، عندما سأله صحافي بريطاني، عن ماذا يريد تنظيمه، قال: "نريد نعمل كما عمل رسول الله".

وتابع قائلا: "حنا ماشي إخوان مسلمين، ولكن هم ليسوا أعداءنا"، مضيفا، "هم كباقي المصريين، هم حركة دعوة وإصلاح، أصابت في أمور وأخطأت في أخرى وتتدحرج مع قضاياها واختياراتها".

وأشار إلى أن حزب العدالة والتنمية له اختيارات أخرى وطريق أخرى، "ولا يعني ذلك بأننا على صواب، بل هناك امتحان مستمر ويومي، ولو جاز لقلت كل ساعة وكل دقيقة".

وخاطب أعضاء اللجنة المركزية لشبيبة البجيدي، بقوله: "إذا كان هدفكم الإصلاح، وهي مهمة كبيرة تشتركون فيها مع الأنبياء، فقد جئت لأذكركم بالله وهذا أهم شيء".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تعيين المغرب عضوا في البعثة رفيعة المستوى للمنظمة الدولية للفرانكفونية إلى مالي

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت

إلغاء القضاء لقرار لوزير الداخلية يخلق جدلا بين عامل تازة ومجلس جماعي

وزير الخارجية المغربي

بوريطة: المغرب ملتزم بمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.. ونعمل على تقوية الحضور الإفريقي بالوكالة الذرية

تابعنا على