خارج الحدود

ارتفاع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس “كورونا” بإسبانيا إلى 83 حالة

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا إلى 83 حالة إصابة بالفيروس بعد إعلان السلطات الصحية عشية اليوم الأحد عن حالات إصابة جديدة بعدة مناطق من البلاد .

وكانت حصيلة سابقة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية صباح اليوم قد حددت عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في 73 حالة إصابة موزعة على مختلف مناطق وجهات البلاد .

ومن بين الحالات التي تم التأكد من إصابتها بالفيروس بعد إجراء الفحوصات الطبية الضرورية هناك 15 حالة إصابة بجهة مدريد و15 حالة إصابة بجهة فالنسيا بالإضافة إلى 12 بجهة كتالونيا و 12 بجهة الأندلس و 9 حالات ببلاد الباسك و7 بأرخبيل الكناري و 4 بإيسرامادورا و3 بكاستييا وليون و 2 بجزر البليار إلى جانب حالة إصابة مؤكدة واحدة بكل من أستورياس وكانتابريا وكاستييا لامانتشا .

وكان فيرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة قد أكد صباح اليوم أن ” 90 في المائة من المرضى أصيبوا بالفيروس في بؤر انتشار الوباء في حين لم يتم بعد التأكد من مصدر العدوى لدى تسعة أشخاص آخرين ” .

وأوضح أن السلطات الصحية الإسبانية كثفت من أبحاثها من أجل التعرف على مصدر العدوى لدى المصابين بهذا الفيروس الذين لم يسبق لهم أن سافروا إلى بؤر انتشار الوباء أو كانوا على تواصل مع الأشخاص المصابين خاصة بمدن مالقة وماربيا بجهة الأندلس وكذا بتوريخون في جهة مدريد وببلاد الباسك .

وأضاف أن السلطات الصحية تعمل على احتواء هذا الوباء ومحاصرته ” وليست هناك أية ضرورة لرفع مستوى التأهب ” .

وقامت السلطات الصحية الإسبانية بتعزيز التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل منع انتشار العدوى .

وسجلت أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا ببالما دي مايوركا ( جزر البليار ) لدى مواطن بريطاني وكذا حالة ثانية بجزر الكناري لدى مواطن ألماني كان في رحلة سياحية إلى الأرخبيل ( جزيرة لا غوميرا ) وأدخل إلى المستشفى للعلاج قبل أن يغادر إلى بلاده .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *