أخبار الساعة، مجتمع

بعد لقاءهم الأول بالحاجب.. انتخاب مكتب المنظمة المغربية للملكيين عبر العالم (صور)

التأم العشرات من أعضاء المنظمة المغربية للملكيين عبر العالم، اليوم الأحد، بالقاعة الكبرى لجماعة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب، في أول لقاء تأسيسي للمنظمة الذي عرف انتخاب الفاعل الحقوقي بجهة فاس ـ مكناس، إدريس الغزالي كرئيس للمنظمة وباقي أعضاء المكتب واللجان التابعة له.

وقد عرف اللقاء حضور العشرات من مناضلي المنظمة من مختلف مدن المملكة كالدار البيضاء وزاكورة وفاس وبركان والخميسات وطانطان وأكادير وقلعة السراغنة وورزازات وتاونات وبوزنيقة وتازة وتامسنا وسلا واليوسفية وتاوريرت وتارودانت وأزرو والحاجب ومكناس، من مختلف القطاعات متصرفين ومحامون وطلبة وصناع الأسنان ورجال أعمال وموظفون وصحافيين وغيرهم.

وتهدف هذه المنظمة بحسب القانون الأساسي لها، إلى الدفاع عن المقدسات والثوابت الوطنية الراسخة، وذلك بمساندة المؤسسة الملكية في استمراريتها، خدمة للمصالح العليا للمملكة المغربية، والتعاون مع جميع المخططات الأمنية الوطنية، حفاظا على من وسلامة ووحدة المملكة والتصدي للأجندات المعادية لها بكل الوسائل المشروعة.

بالإضافة، إلى مواكبة قضايا الجالية المغربية بالخارج وتأطيرهم وتوعيتهم بالمخاطر المحدقة بالوطن بالتصدي لها، والإستماع أيضا، إلى مطالبهم واحتياجاتهم والدفاع عن حقوقهم وممتلكاتهم، والسهر على جلب الاستثمار من خلال منخرطيها بالخارج وكذلك تشجيع السياحة نحو المغرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *