خارج الحدود

مجلس الديانة الإسلامية بفرنسا يراسل الأئمة بسبب انتشار “كورونا”

راسل المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، الأئمة والمسؤولين عن المساجد في فرنسا، لاتخاذ إجراءات لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفق ما نقلته وكالة فرانس بريس، فقد أورد رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية محمد موسوي، في رسالته، “بعض النصائح البسيطة والعملية بينها منتجنب المصافحة وإعطاء الأولوية للتحية من بعد”.

وأوصى أيضا، “بغسل اليدين باستمرار، وكذلك سحب المناشف ذات الاستعمال المتعدد من أماكن الوضوء واستبدالها بمناشف تستخدم مرة واحدة”.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حثت أمس الأحد، الدول على مواصلة استعداداتها لمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد والعمل على زيادة مخزونها من أجهزة المساعدة على التنفس.

وشددت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، في تقريرها الأخير حول الفيروس، على أهمية أجهزة المساعدة على التنفس في معالجة الإصابات الحرجة بالفيروس.

وذكر تقرير المنظمة أن “على جميع البلدان أن تحرص على وجود مخزون كاف من أجهزة قياس نسبة تأكسد الدم بطريقة غير مباشرة وأجهزة المساعدة على التنفس”.

وبلغت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد نحو ثلاثة آلاف شخص وأكثر من 88 ألف مصاب في نحو 60 بلدا منذ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان في وسط الصين في دجنبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *