أخبار الساعة، مجتمع

مطرح للنفايات يثير استياء ساكنة بضواحي ورزازات

يشكو مواطنون بجماعة ترميكت التابعة لإقليم ورزازات من مطرح عشوائي للنفايات يقع بتراب الجماعة ذاتها، وأشاروا إلى أن هذا المطرح أصبح مصدر ازعاج لساكنة المنطقة التي تعيش واقعا بيئيا خطيرا، نتيجة تواجدهم على مسافة قريبة منه.

في هذا السياق، قال الفاعل الجمعوي في تصريح لجريدة “العمق” عبدالهادي ايك، وأحد المتضررين من المطرح العشوائي، في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذا المطرح يشكل نقطة سوداء في المجال البيئي وهو ما يشكل ضررا كبيرا على الجميع، مطالبا بالتدخل العاجل لإنقاذ الساكنة، ورفع الضرر عنها، على حد تعبيره.

وأوضح المتحدث أن المطرح المذكور الذي يبعد بحوالي كيلومترين عن ساكنة الجماعة يستقبل نفايات جماعة ورزازات بما فيها نفايات مركب الطاقة الشمسية عبر بعض شركات المناولة، وفق تعبيره.

من جانبه قال النائب الأول لرئيس جماعة ترميكت محمد والحرور في تصريح لجريدة “العمق” إن الجماعة تقوم بدورها رغم امكانياتها الضعيفة، نافيا العشوائية عن المطرح المذكور، إذ أشار إلى احترامه للمعايير المعمول بها والتي تجعله مطرحا صديقا للبيئة، وزاد أن ” حسابات سياسية هي التي تدفع البعض للحديث عن هذا المطرح في كل مرة”.

وذكر المتحدث أن المطرح يستقبل يوميا 100 طن من النفايات منها 85 طنا من جماعة ورزازات وحدها، والتي لا تساهم بأي شيء في تدبير المطرح، مطالبا الجهات المعنية للتدخل قصد مساعدة جماعة ترميكت في تدبير هذا المطرح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *