أخبار الساعة، مجتمع

اعتداء تلميذ على أستاذ يثير احتجاجات نواحي خنيفرة

نظم أساتذة ثانوية الحسين بولنوار بالجماعة الترابية حد بوحسوسن نواحي خنيفرة، اليوم الإثنين، وقفة إحتجاجية داخل المؤسسة ذاتها، احتجاجا ضد تزايد الإعتداءات على الأساتذة من طرف التلاميذ والغرباء كان آخرها ماتعرض له الأستاذ عبد الفتاح لعوان عشية يوم الخميس 26 فبراير 2020، وفق تعبيرهم.

وردد المشاركون في الوقفة الإحتجاجية شعارات ساندوا من خلال زميلهم الذي يُدرس مادة الرياضيات، معتبرين ما تعرض له هو اعتداء على المنظومة التعليمية كلها.

المحتجون الذين نظموا وقفتين، واحدة في الصباح وأخرى في المساء، طالبوا الإدارة بتوفير الحماية لرجال ونساء التعليم من الإعتداءات التي يتعرضون لها من طرف التلاميذ، مشددين في السياق ذاته، على تحسين الوضع الأمني وتكثيف المراقبة في محيط المؤسسة التعليمية التي تعرف تسيبا غير مسبوق، بتعبير المحتجين.

وفي غضون ذلك، طالب الأساتذة والأستاذات في وقفتهم الاحتجاجية، برد الاعتبار للأستاذ واتخاذ إجراءات تأديبية في حق التلميذ.

من جهته، المكتب الإقليمي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بخنيفرة، دخل على الخط، وندد بشدة في بيان له، توصلت العمق بنسخة منه، “ما آلت إليه أوضاع المؤسسات التعليمية بمنطقة حد بوحسوسن، وما بات يتعرض له الاساتذة من مضايقات و استفزازات في غياب لكل شروط الأمن”.

وحمل البيان ذاته، “السلطات المحلية كامل المسؤولية في ما يحدث في محيط المؤسسة، مستنكرًا الأفعال التي يتعرض لها الأساتذة في غياب تام للسلطة لتأمين الأساتذة”، وفق ذات البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *