آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

البطلان المغربيان نويري وعمودي يحرزان ميداليتين ذهبيتين وفضية بمراكش

حاز البطلان المغربيان، عز الدين نويري وسعيدة عمودي، على ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية، خلال الملتقى الدولي الخامس لألعاب القوى، الذي أقيم في مراكش، أواخر فبراير الماضي.

واستطاع البطل نويري الفوز بالذهبية الأولى في دفع الجلة بعد أن حقق الرتبة الأولى متقدما على صاحب المركز الأول في بطولة العالم القطري “عبد الرحمن عبد القدير”، فيما حصد على الذهبية الثانية في رمي الرمح بعد أن فاز بالرتبة الأولى بمسافة مكنته من التقدم في سبورة الترتيب العالمي.

وتمكنت البطلة سعيدة عمودي، بطلة النادي الآسفي، المتوجة ضمن بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة بالإمارات، من الفوز بميدالية فضية في رمي القرص.

وقال شكيب بوكام، رئيس نادي أولمبيك آسفي لرياضة الأشخاص المعاقين، إن “فوز البطلان نويري وعمودي يعد مفخرة كبيرة للنادي، ويعطينا دفعة قوية للسير قدما نحو المزيد من التضحية والسهر على تجويد اللاعبين”.

وأضاف بوكام أن “هذا الفوز إشارة إيجابية للصاعدين من أجل تحفيزهم وتشجيعهم على الاستمرارية والصبر للوصول إلى الهدف المنشود المتمثل في رفع راية الوطن والنادي”.

وضمن البطلان المغربيان بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية والبارالمبية، المزمع إقامتها هذا الصيف بالعاصمة اليابانية طوكيو، حيث سيمثلان المنتخب الوطني المغربي في هذه التظاهرة العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن البطل البارالمبي عز الدين نويري، لاعب نادي أولمبيك آسفي لرياضة الأشخاص المعاقين، متوج بميداليتين ذهبيتين بالألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو ولندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *