مجتمع

وزارة الصحة تخضع مخالطي المصاب بـ”كورونا” لـ”الحجر الذاتي”

قال المندوب الجهوي لوزارة الصحة بجهة درعة تافيلالت، خالد السالمي، إن المسافرين الذين خالطوا الحالة التي تأكد إصابتها بفيروس “كورونا”، قد تم إخضاعهم للمراقبة الطبية بمنازلهم.

ويتعلق الأمر، يضيف السالمي، بمسافرين ينحدرون من أقاليم الرشيدية وورزازات وتنغير وميدلت، كانوا في الطائرة التي كان على متنها مهاجر مغربي مقيم بإيطاليا تأكدت إصابته بفيروس “كورونا”.

وأضاف المسؤول ذاته، في حديث مع جريدة “العمق”، أن المسافرين لم تظهر عليهم أي أعراض خلال عملية المراقبة بالمطار، غير أنه بعد الإعلان عن وجود إصابة مؤكدة بالفيروس، صدرت تعليمات بفحص جميع المسافرين بمنازلهم.

وأوضح السالمي، أن الفرق الطبية المعدة سلفا لهذا الغرض، انتقلت إلى محل سكنى الحالات المشكوك فيها، واتخذت جميع الاحتياطات اللازمة، وتم إخضاعها للفحص، حيث تأكد خلوهم من أي أعراض مرتبطة بأمراض الجهاز التنفسي.

وأكد المسؤول الجهوي، أنه “لم يتم نقل أي حالة من الحالات التي فحصها إلى المستشفى، بل طلبنا منهم استعمال الكمامة الطبية مدة 14 يوما، وفي حالة ظهور أعراض أن يتصلوا بالفرق الطبية”.

وزاد المتحدث، أنه “يتم في نفس الوقت الاتصال بالمسافرين، ومراقبة حرارتهم مرتين في اليوم”، مشيرا إلى أنه في كل مستشفيات الجهة تم إعداد أمكنة للعزل في حالة وجود حالة مشكوك فيها يتم نقلها إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *