مجتمع

“كورونا” .. مصادر صيدلانية تكشف نفاذ مخزون الكمامات بالصيدليات

كشفت مصادر صيدلانية لجريدة “العمق”، أن الكمامات المخصصة للوقاية من فيروس “كورونا” قد نفذت بشكل شبه كلي من الصيدليات خاصة بالرباط والدار البيضاء

وأرجعت ذات المصادر الأمر إلى كون وزارة الصحة قد حجزت على مليوني كمامة، واختارت الاحتفاظ بها في مراكز صحية خاصة، بغية تقديمها بشكل مجاني للأشخاص المحتمل إصابتهم بفيروس “كورونا” خصوصا بعد تسجيل أول إصابة لمغربي مقيم بإيطاليا.

ففي الوقت الذي طمأنت فيه وزارة الصحة المواطنين المغاربة بتوفرها على احتياط كاف من الكمامات الطبية والذي يعادل 12 مليون كمامة، وجد مواطنون أنفسهم أمام واقع آخر، حيث كشفت سيدة في عقدها الثلاثين التقتها “العمق” بإحدى صيدليات الرباط، أنه تعذر عليها شراء كمامة طبية بسبب نفاذ كمياتها من جل الصيدليات والمراكز الطبية التي زارتها.

واختفت الكمامات الطبية بشكل مفاجئ من الصيدليات في العاصمة الرباط، تزامنا مع إعلان تسجيل أول حالة لفيروس كورونا المستجد في مدينة الدار البيضاء أول أمس الاثنين.

وكان وزير الصحة خالد آيت الطالب قد أشار في ندوة صحفية حول فيروس “كورونا”، إلى أن المغرب يتوفر على مخزون 12 مليون كمامة، وسيتم استعمالها وفق الضرورة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الخميس، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور بالبيضاء، لمواطنة مغربية، قادمة من الديار الإيطالية، وذلك ليلة أمس الأربعاء 04 مارس 2020.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن المصابة توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *