أخبار الساعة، مجتمع

نقابة التعليم العالي ببني ملال تطالب بـ”الاستقلال” البيداغوجي والمالي عن الأكاديميات

طالب المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة الوزارة الوصية بتسريع إصدار القرار الذي يحدد آليات التنسيق بين المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وبتوفير البنيات التحتية للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال وتهيئتها وفق معايير مؤسسات تكوين الأطر العليا.

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب المحلي للنقابة ذاتها عقب اجتماع عقده، أمس الأربعاء، مع الأستاذات والأساتذة العاملين بمركز بني ملال خصص لمناقشة مستجدات الملف المطلبي الخاص بالمركز محليا ووطنيا.

المصدر ذاته شدد على ضرورة تمتيع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالاستقلال البيداغوجي والمالي، فضلا عن العمل على تسريع استكمال هيكلة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، بفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير مساعد مكلف بهيئة التدريس ومنصب مدير مساعد مكلف بالبحث العلمي.

وطالبت النقابة بحل ملف المبرزين والاستجابة لمطالب كل الفئات العاملة بالمراكز والخاضعة للنظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية بالتعويض عن مهام التكوين والتأطير، وبصرف مستحقات الأساتذة المكونين المتعلقة بالمشاركة في مباريات توظيف أطر الأكاديمية.

ورحبت النقابة بقرار الوزارة القاضي بملاءمة شبكة الترقية من أستاذ مؤهل إلى أستاذ التعليم العالي مع خصوصية المراكز، معلنا تشيته بمطلب إلحاق المراكز بالجامعة بالصيغة التي تنصف جميع العاملين بها، وبتسوية وضعية الدكاترة العاملين بالمراكز دفعة واحدة بإفراغهم في إطار أستاذ التعليم العالي مساعد، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *