أخبار الساعة، أدب وفنون

دار الثقافة ببني ملال تحتضن إقصائيات جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي

احتضنت دار الثقافة ببني ملال، أمس الأربعاء، الدورة الثالثة من الإقصائيات الجهوية للمهرجان الوطني “جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي” التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة بمشاركة فرق مسرحية ممثلة للمديريات الإقليمية الخمس التابعة لهذه الأكاديمية.

وبحسب بلاغ للأكاديمية، فقد شارك في هذا الحدث خمس فرق مسرحية بعد اجتيازها للإقصائيات الإقليمية، حيث شاركت ثانوية المقاومة الإعدادية عن مديرية خنيفرة بمسرحية “سمفونية العميان”، ومجموعة مدارس تنانت عن مديرية أزيلال بمسرحية “على حافة بركان”، ومؤسسة فيكتور هيجو عن مديرية بني ملال بمسرحية “مدينة كتابيا”، ومؤسسة إيبيليا فيلاج عن مديرية خريبكة بمسرحية ” La rédaction malade “، وثانوية بئر انزران التأهيلية عن مديرية الفقيه بن صالح بمسرحية “ابن سينا في المدينة الإلكترونية”.

البلاغ ذاته أشار إلى أن هذه الإقصائيات شهدت تنافسا شريفا. وتميزت بجودة العروض المسرحية المقدمة على صعيد مختلف المستويات: التشخيص، والكتابة المسرحية، والموسيقى والمؤثرات الصوتية، وإدارة الممثل، والإضاءة والألبسة، ومن حيث المواضيع التي تناولتها.

وقد أسفرت هذه الإقصائيات، التي سهر على تقييم عروضها لجنة تحكيم ذات كفاءة، عن تأهل العمل المسرحي “مدينة كتابيا” لمؤسسة فكتور هيجو عن مديرية بني ملال. وبذلك، ستمثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة في المهرجان الوطني “جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي”، في دورتها الثالثة، والذي ستنظمه الأكاديمية الجهوية الرباط-سلا-القنيطرة بشراكة مع جمعية “أصدقاء محمد الجم”، أيام 26 و27 و28 مارس 2020، بالرباط.

وجدير بالذكر أن هذا المهرجان الوطني ينظم في سياق تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتعزيزا لشعار “من أجل مدرسة مواطنة، عادلة ودامجة”، وفي سياق أجرأة الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *