مجتمع

تعديل قانوني في الأفق يمنع المدارس الخاصة من بيع الكتب المدرسية

طالبت الجمعية المغربية للكتبيين بمنع بيع المقررات واللوازم الدراسية داخل فضاءات المدارس التعليمية الخصوصية، كما شددت على ضرورة إعادة النظر في تدبير المبادرة الملكية “مليون محفظة”، فيما تعهد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي بإيجاد حلول قريبة للمشاكل المطروحة لدى الكتبيين.

وأكد الوزير في اجتماع عقده بمقر الوزارة، هذا الأسبوع، مع ممثلي الجمعية المذكورة، أن وزارته بصدد مراجعة القانون 06.00 وطرح مقترح التعديل على أنظار البرلمان في الدورة التشريعية المقبلة، مبرزا أن التعديل سيهدف إلى منع بيع الكتاب المدرسي.

وحسب بلاغ صادر عن الجمعية المغربية للكتبيين، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد خلص الاجتماع إلى الاتفاق على إجبار المؤسسات التعليمية الخاصة بوضع لائحة الكتب والمقررات التعليمية في كل مديرية رهن إشارة الكتبيين قبل بداية الموسم الدارسي، وكذا إلى “تقنين ثمن الكتاب المستورد”، و”الكف من العبث في كثرة العناوين والتغييرات مع كل موسم دراسي جديد”.

وفيما يخص المبادرة الملكية مليون محفظة، أكد أمزازي أمام ممثلي الكتبيين أنه أبلغ وزير الداخلية بضرورة إيجاد صيغة جديدة لاستفادة كتبي القرب من المبادرة، حسب منطوق البلاغ المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *