الدرك يمنع "هوندات" أزيلال من التوجه نحو الرباط

07 مارس 2020 - 23:37

يبدو أن المعركة التي يخوضها أرباب وسائقو الهوندات بأزيلال منذ شهور، ماضية نحو المزيد من التصعيد، خصوصا بعد اختيارهم التوجه إلى الرباط في مسيرة احتجاجية على متن سياراتهم، بالرغم من المنع الذي طالهم من طرف عناصر الدرك الملكي بضواحي الفقيه بنصالح.

وبحسب مصادر من المحتجين فإن عناصر الدرك الملكي قامت منذ امس الجمعة، بمنع المحتجين من مواصلة الطريق في اتجاه العاصمة الرباط بمنطقة أولاد زمام التابعة لإقليم الفقيه بنصالح، مشيرة إلى أن مسؤولين اقترحوا عليهم التوجه نحو مقر ولاية بني ملال لايجاد حل للمشاكل التي يطرحونها، وفق تعبير مصادر “العمق”.

علي النحال الكاتب العام للمكتب النقابي لسيارات نقل البضائع التابع للاتحاد المغربي للشغل بأزيلال، صرح لجريدة “العمق” بأن خطوتهم تأتي احتجاجا على عدم تدخل السلطات الإقليمية لوضع حد لمعاناتهم مع “الهوندات” التي تعمل بدون ترخيص.

وأوضح ممثل أصحاب سيارات نقل البضائع بأزيلال، أن عدم تدخل السلطات لوضع حد لهذا المشكل أثر على مردودية المهنيين أصحاب الرخص، وفق ما أورده المتحدث.

وطالب المسؤول النقابي ذاته الجهات المعنية باتخاذ قرار بخصوص هذه القضية عن طريق منع الهوندات غير المرخص لها، أو استبدال رخص مهنيي الهوندات برخص سيارات الأجرة الصنف الثاني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

صدور مؤلف جماعي حول “حالة الطوارئ الصحية: التدابير القانونية والاقتصادية والسياسية وأبعادها”

مصورون يشتكون من عدم انطلاق الأعراس والحفلات (فيديو)

انتهاك حرمة المقابر يقود لاعتقال ثلاثيني بفاس (صور)

يطالبون بإصلاح ممر سكني لأزيد من 30 سنة.. ساكنة عين الشق بالبيضاء تحتج (فيديو)

بسبب مخلفات الفحم .. متضررون يستنجدون بعامل تارودانت

تابعنا على