632 أستاذا يجتازون امتحانات الإدارة التربوية بجهة بني ملال

08 مارس 2020 - 01:02

بلغ عدد المترشحات والمترشحين لمباراة الدخول إلى سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، 632 من بينهم 61 مترشحة، يتبارون على 210 مقعدا مخصصا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة.

وبحسب بلاغ للأكاديمية، فقد انطلقت صباح يوم السبت 07 مارس 2020، بمركز ثانوية الحسن الثاني التأهيلية، الاختبارات الكتابية لهذه المباراة في أجواء تربوية جيدة.

ولإنجاح هذا الاستحقاق الهام وضمان تكافؤ الفرص بين المترشحين والمترشحات، يضيف البلاغ، اتخذت الأكاديمية والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة عدة إجراءات احترازية لتأمين مختلف العمليات المرتبطة بالإعداد المادي لهذه الاختبارات، وتجنيد لجن محلية لتتبع مختلف العمليات المتعلقة بتمرير الاختبارات، ومراقبة جودة الإجراء.

المصدر ذاته أشار إلى أن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال ومحمد حابا مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين قاما بزيارة تفقدية لمركز إجراء الاختبارات الكتابية للوقوف على جودة الإجراء، والتأكد من مدى توفر الشروط والظروف الملائمة التي تضمن للمترشحات والمترشحين كافة حقوقهم في تكافؤ الفرص.

وجدير بالذكر أن تنظيم هذه المباراة يأتي في إطار تفعيل مقتضيات المرسوم 2.11.672 الصادر في 23 دجنبر 2011 في شأن إحداث وتنظيم المراكز الجهوية للتربية والتكوين، كما وقع تغييره وتتميمه، حيث تم تخصيص هذه السنة 2400 مقعدا للمترشحات والمترشحين من بين موظفي قطاع التربية والتكوين بالوزارة.

هذا، وسيجرى الاختبار الشفوي مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي، على أن يعلن عن النتائج النهائية على موقع الوزارة www.men.gov.ma، وذلك ابتداء من يوم 25 مارس 2020.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

صدور مؤلف جماعي حول “حالة الطوارئ الصحية: التدابير القانونية والاقتصادية والسياسية وأبعادها”

مصورون يشتكون من عدم انطلاق الأعراس والحفلات (فيديو)

انتهاك حرمة المقابر يقود لاعتقال ثلاثيني بفاس (صور)

يطالبون بإصلاح ممر سكني لأزيد من 30 سنة.. ساكنة عين الشق بالبيضاء تحتج (فيديو)

بسبب مخلفات الفحم .. متضررون يستنجدون بعامل تارودانت

تابعنا على