مطالب بعزل نائب الأراضي السلالية بـ

مطالب بعزل نائب الأراضي السلالية بـ"توريرت إيمني" بورزازات

08 مارس 2020 - 22:18

في إطار المعارك الاحتجاجية التي يخوضها مواطنون من الجماعة السلالية وذوي الحقوق لدوار “توريرت إيمني” قيادة أمرزگان بإقليم ورزازات، نظم المتضررون وقفة احتجاجية، أول أمس الجمعة، أمام مقر قيادة أمرزكان للمطالبة بإصدار قرار عزل النائب السابق بعد انتهاء ولايته الثانية شهر فبراير من السنة الماضية.

وبحسب المشاركين في الوقفة، فإن شكلهم الاحتجاجي جاء بسبب عدم تفاعل الجهات المختصة مع تعرضات وشكايات تقدم بها المتضررون إلى السلطات الإقليمية والمحلية والمركزية، التي أكدوا من خلالها رفضهم التام للوائح ذوي الحقوق للجماعة السلالية للدوار سالف الذكر، بدعوى أن من أعدها ووقع عليها شخص من غير ذي صفة مادام أن جماعة النواب لم تتشكل بعد، يضيف المتضررون.

وقالت الساكنة المحتجة إنه لم يتم تحيين الهيئة النيابية طبقا لما جاء في محضر 13 ماي 2014 الذي أعدته وأشرفت عليه السلطة بمقر قيادة أمرزكان وينص في أحد بنوده على إلزامية تسوية موضوع النيابة، وضرورة تحيين الهيئة النيابية.

وطالب المحتجون بتشكيل لجنة مشتركة محايدة لإعداد اللوائح تحت إشراف السلطة المحلية وفق المعايير المنصوص عليها في المرسوم 2.19.973 المتعلق بتطبيق احكام القانون 62.17 بشأن الوصاية الإدارية على السلالية وتدبير املاكها، في انتظار تشكيل جماعة النواب والحسم في هذا الإشكال الذي عمر لأزيد من ثماني سنوات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المركز الجهوي للاستثمار

بنية استقبال جديدة بمركز الاستثمار وغرفة التجارة بمراكش للتحكم في تدفق الزوار

استقرار في إصابات كورونا بجهة فاس مكناس

من ذوي السوابق .. توقيف “نصاب” انتحل صفة شرطي بالبيضاء

تابعنا على