أخبار الساعة، مجتمع

بمناسبة 8 مارس.. جمعية تنظم سباقا على الطريق لفائدة نساء دمنات

تفعيلا لشراكته مع ثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية بدمنات، نظم الفرع المحلي لجمعية المغرب الكبير للتنمية المستدامة والدبلوماسية الموازية، الجمعة الماضية، سباقا على الطريق لفائدة النساء.

وبحسب المنظمين، فإن هذا النشاط الذي استفادت منه أيضا تلميذات الثانوية سالفة الذكر، يأتي في سياق تنفيذ البرنامج السنوي للجمعية وفي سياق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

واستنادا إلى نفس المصدر، فقد شارك في السباق حوالي 300 مشاركة من مختلف الأعمار، كما اختتم النشاط بتنظيم أمسية ثقافية تنوعت فقراتها ما بين المسرح وأغاني وأناشيد حول موضوع المرأة.

أحمد بنعاشور عضو مكتب الجمعية، قال في تصريح لجريدة “العمق” إن هدف هذا النشاط هو إبراز المكانة التي تحتلها المرأة ضمن مشروع الجمعية التي تسعى إلى تشجيعها ودعمها من أجل الإنخراط في العمل الجمعوي الهادف.

وأضاف أن الجمعية لم يمض على تأسيسها أكثر من 3 أشهر، ومع ذلك فقد تمكنت من عقد أكثر من 3 شراكات بفضل مجهودات أعضاء مكتبها النشيط والمنسجم وتوفرها على قاعدة شبابية تنشط في مختلف المجالات، وفق تعبيره.

ودعا المتحدث في ختام حديثه كل المؤسسات بالمدينة وجمعيات المجتمع المدني إلى دعمها من أجل تحقيق أهدافها المتمثلة بالأساس في تنمية المرأة والطفولة والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *