منعهم من الغش.. تلاميذ يعتدون على أستاذ أمام إعدادية بالناظور (صور)

09 مارس 2020 - 08:01

اعترض مجموعة من التلاميذ مصحوبين بغرباء، مساء يوم الجمعة الماضي، طريق “أستاذ متعاقد” بإعدادية سلوان الجديدة بالناظور، و”الاعتداء عليه بسبب منعهم من عملية غش في إحدى الامتحانات، ليتم نقله في حالة حرجة إلى مستشفى الحسني بمدينة الناظور”.

ووفق بلاغ للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، فرع الناظور، فإن أستاذا لمادة الفيزياء والكمياء بالإعدادية المذكورة،  “تعرض لوابل من الضرب والركل والرفس والتهديد بالسلاح والسب والشتم من لدن مجموعة من التلاميذ وبعض الغرباء أمام باب المؤسسة لحظة خروجه من مقر عمله بإعدادية سلوان الجديدة، أدت إلى إصابته في الصدر مما أدى فورا إلى إغمائه، ونقله على وجه السرعة إلى مستشفى الحسني بالناظور”.

وسجل زملاء الأستاذ المذكور، “صمت المديرية الإقليمية ومديرة المؤسسة، وعدم اهتمامهما بسلامة الأستاذ، ما عدا محاولة إخفاء هذا الاعتداء”.

وتابع ذات المصدر، أن هذا “يكشف بالملموس الإمعان في الحط من المدرسة العمومية وتفكيكها، نتيجة لمستوى الانحطاط الذي لحق القيم والمنظومة التربوية والتعليمية بالمغرب بفعل ما أفرزته السياسات الطبقية المتبعة من طرف الحكومات المتعاقبة في كافة المجالات، وغياب إرادة سياسية في النهوض بقطاع التعليم”.

ولم يفت “الأساتذة المتعاقدين” بالناظور، الفرصة ليعبروا عن رفضهم لمخطط التعاقد، والذي اعتبروه “يكرس الهشاشة ويمعن في الحط من قيمة الأساتذة والأستاذات والتنقيص من كرامتهم”. 

كما استنكروا بشدة “صمت الإدارة والمديرية الإقليمية للناظور، وعدم تعاطيهم الجدي والمسؤول لسلامة الأستاذ وصحته” محملين “المسؤولية الكاملة للدولة والحكومة والوزارة الوصية والأكاديمية والمديرية الإقليمية والسلطات المحلية بسلوان في سلامة الأستاذ وصحته”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تم استثناؤهم.. الطلبة الممرضون يستنكرون عدم إعلان الوزارة لإجراءات امتحاناتهم

كسائر أفراد شعبه.. الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر دون خطبة

غالي: الدولة استغلت كورونا لفرض سلطتها.. والعثماني أول من تجب محاكمته

تابعنا على