مجتمع

نساء ببني ملال يخلدن 8 مارس بوقفة رمزية

اختار القطاع النسائي لجماعة العدل والإحسان ببني ملال تخليد اليوم العالمي للمرأة بتنظيم وقفة رمزية بساحة المسيرة ببني ملال مساء أمس الأحد.

وقد عرفت “الوقفة الرمزية” حضورا واسعا لنساء المدينة رفعن خلالها شعارات تحيي المرأة وتنوه بجهودها في تنمية البلاد، وفي السعي من أجل العيش الكريم، في ظل سياسات اجتماعية واقتصادية وصفت بـ”الفاسدة والمستبدة”.

كما رفعت النساء شعارات تساند المرأة القروية التي تعاني حيفا وقهرا مضاعفا، كما صدحت حناجر المشاركات بشعارات تضامنية مع الأستاذات اللواتي فرض عليهن التعاقد في مطالبتهن بحقهن الدستوري في الإدماج بأسلاك الوظيفة العمومية.

وقد ختمت الوقفة بتلاوة البيان الصادر عن القطاع والذي أشار إلى الدور الريادي الذي تقوم به المرأة في البيوت والمزارع والمصانع والإدارات من أجل تحقيق العزة والعيش الكريم والمشاركة في تنمية اقتصاد البلد.

المصدر ذاته أشار إلى أن الدفاع عن حقوق المرأة بمقاربة صدامية صراعية مع شقيقها الرجل، لا يخدم المرأة وقضاياها، داعيا لحوار جاد، “تشخيصا لمعاناة المرأة وبناءً لاستراتيجية واضحة تتعاون كل الهيئات النسائية في تنزيلها لتحسين وضعيتها الاجتماعية وتجويد فاعليتها داخل المجتمع”، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *