سياسة

غالي “يرشي” معارضيه داخل جبهة البوليساريو بمناصب على المقاس

أحدث زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، مناصب جديدة في قيادة الجبهة، لاحتواء عدد من الأصوات المعارضية له ولسياسته، وقام غالي مؤخرا بتعيينات جديدة.

وأحدث غالي نهاية الأسبوع الماضي مناصب “نواب ممثلي الجبهة” في عدد من الدول، و”كأن الممثلين أنفسهم يجدون ما يفعلون بالدول التي يذهبون اليها ولا تعترف بجبهة البوليساريو”، يقول “فورستاين” في بيان له.

وعين غالي في المناصب الجديدة كل من “الديه النوشة” و”خدجتو كينة” و”محمد اعلي” و”مالي محمد بكار و”بمبة اعلي سالم ادمان” و”الباردي بابا” وحمدي يونس.

ووصف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورستاين” تعيينات غالي الجديدة بـ”الرشاوي”، قائلا إن الأخير “اخترع” المناصب لاحتواء المعارضين.

وقال “فورستاين” إن التعيينات جاءت بعد عدد من سابقاتها، ولا “يبدوا أن لها أي معنى باستثناء كونها مجرد رشاوي مقننة اعتمدها غالي وحاشيته لاحتواء الوضع المتأزم بالمخيمات”.

واسترسل المصدر ذاته بأن هذه التعيينات جاءت بع “الوزارات المنتدبة، ورزنامة المستشارين والتخلي عن بعض الأمناء العامين للوزرات، وفضائح توزيع سيارات جديدة على قيادات النواحي “.

يشار إلى أن فدائرة السخط والغضب بمخيمات تندوف مستمرة في التوسع، إذ تعرف المخيمات بين الفينة والأخرى احتجاجات لعدد من الغاضبين من قيادة غالي، وغالبا وما تقمع قوات البوليساريو أشكالهم الاحتجاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *