أخبار الساعة، مجتمع

أكاديمية بني ملال تحتفي بالنساء في يومهن العالمي

ترأس مدير أكاديمية بني ملال مصطفى السليفاني، أمس الاثنين، حفلا نظم على شرف السيدات الأطر الإدارية، والعاملات بالأكاديمية في إطار التدبير المفوض، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب السليفاني عن اعتزازه وفخره وامتنانه لكل نساء التربية والتكوين بالجهة على مجهوداتهن القيمة وخدماتهن الجليلة التي بذلنها من أجل الارتقاء بالمنظومة التربوية، وانخراطهن الدائم والمتواصل في مسلسل الإصلاح الذي تشهده المنظومة. مبرزا دورهن الهام في تحقيق مؤشرات إيجابية على صعيد مختلف المجالات والمستويات.

المتحدث ذاته ثمن عاليا مجهودات المدرسات العاملات بأعالي الجبال والمناطق النائية، على ما يقدمنه من تضحيات جسام ونكران الذات، لتأكيد دورهن الريادي في تحديث المجتمع وتطويره، مشيرا إلى أن تنظيم هذا الحفل يُعد مناسبة لتجدد الأكاديمية حرصها على تفعيل مقاربة النوع وتكافؤ الفرص بما يضمن للمرأة مكانتها المميزة داخل المجتمع، وتحفيزها على المشاركة الفعالة للاضطلاع بدورها على أكمل وجه.

من جهتهن، رحبت النساء الحاضرات بالمبادرة، وأشرن إلى أنها ترجمة للوعي العميق بالدور الكبير الذي تلعبه النساء من أجل الارتقاء بقطاع التربية والتكوين، والنهوض بالمجتمع وتطويره. واعتبرن أن أهمية هذا الحفل تكمن في رمزيته والقيم والمعاني التي يجسدها.

واختتم الحفل، بتسليم رسائل تهنئة وورود للمحتفى بهن من الموظفات والعاملات، ومن خلالهن لكل نساء التربية والتكوين بالجهة، كعربون اعتراف وتقدير، مع أخذ صور تذكارية بالمناسبة مع المحتفى بهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *