اقتصاد

برلماني بامي يطالب برفع ميزانية وزارة الفلاحة لإنجاح “الجيل الأخضر”

11 مارس 2020 - 12:15

دعا البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف الزعيم، زملاءه بمجلس النواب إلى الدفاع من أجل الرفع من ميزانية وزارة الفلاحة بهدف إنجاح مخطط “الجيل الأخضر”.

وأضاف الزعيم خلال مناقشة عرض وزير الفلاحة عزيز أخنوش حول “الجيل الأخضر” بلجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، أن “المخطط الجديد جاء بأمور جيدة يجب أن نذهب في اتجاهها وهي الاهتمام بالعنصر البشري خصوصا الشباب، والتثمين والتسويق”.

وتابع البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، قائلا: “عندما نقوم كبرلمانيين بالتصويت على الميزانية، يجب أن ندافع على أن تكون ميزانية وزارة الفلاحة في المستوى، حتى يتم إنجاح هذا المخطط”.

وأردف المتحدث، “تقوم الحكومة بخلق 20 ألف منصب شغل في التعليم، و4 آلاف في قطاع الصحة، لماذا ل يتم ذلك أيضا في وزارة الفلاحة؟”، مضيفا أن “خيرة أطر وزارة الفلاحة تحال على التقاعد دون التمديد لها لسنوات أخرى”، داعيا إلى “تثمين الكفاءات بقطاع الفلاحة والعمل على تعويضها”.

وشدد على أن وزارة الفلاحة بحاجة إلى أطر كافية لتقوم بمهمتها، لافتا إلى أن أطر مكتب “أونسا” مثلا لا يتوفرون على سيارات الخدمة للتنقل والقيام بأعمال المراقبة كما يجب، مؤكدا أن “وزارة الفلاحة بحاجة لموارد مالية أكثر، بعدها نأتي لمحاسبتها على عملها”.

وخلال نفس الجلسة، كشف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، أن أزيد من 3.3 مليون فلاح سيستفيدون من الحماية الاجتماعية في إطار إستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030، التي قدمها أمام الملك محمد السادس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

ستوفر 2600 منصب شغل.. لجنة الاستثمارات تصادق على 23 مشروع اتفاقية بـ10 ملايير درهم

اقتصاد

المغرب .. صادرات السيارات تبصم على التراجع بـ10 في المائة سنة 2020

الخطوط الملكية المغربية اقتصاد

حركة النقل الجوي بمطارات المغرب تنخفض لمليوني مسافر بالأسدس الأول من 2021

تابعنا على