مجتمع

“لاماب” تنفي بناء مشفى ميداني ببنسليمان لاستقبال مغاربة إيطاليا

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، أن “الأخبار التي تروج حول إحداث مستشفى عسكري ميداني ببنسليمان لاستقبال المغاربة القادمين من إيطاليا لا أساس لها من الصحة”.

ولم تشر “لاماب” في قصاصة نفي الخبر المتداول على نطاق واسع، إلى أي مصدر رسمي سواء داخل القوات المسلحة الملكية أو وزارة الصحة المعنيين أساسا بالموضوع.

وكان مصدر من داخل مطار بنسليمان، قد أكد أن السلطات الصحية تقوم منذ أيام بتنسيق مع القوات المسلحة الملكية، بإقامة مستشفى ميداني ضخم، تمهيدا لاستقبال الحالات المصابة أو المحتمل إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وخاصة القادمة من الدول الموبوءة كإيطاليا.

من جانبها، أفادت صفحة “المنتدى العسكري far Maroc” على فيسبوك، صباح اليوم الخميس، أنه “تنفيدا للأوامر العليا لصاحب الجلالة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تم نشر مستشفى ميداني بالمطار العسكري لبنسليمان لاستقبال أفواج من مغاربة إيطاليا العالقين بأماكن الحجر الصحي المفروض على أزيد من ربع البلاد”.

وأكدت الصفحة، التي قامت بحذف التدوينة فيما بعد، أن “المصالح الطبية العسكري والميدانية الى جانب الدرك والوقاية المدنية بتنسيق من قيادة القوات المسلحة الملكية متأهبة لاستقبال رعايا أمير المؤمنين في ظروف تسمح بحمايتهم وحماية ذويهم والصحة العامة من الخطر الوبائي لفيروس covid-19”.

من جهته، كشف موقع “مغرب أنتلجنسي” أن المغرب يستعد لاستقبال رعاياه بإيطاليا على غرار مغاربة “ووهان”، وذلك بأوامر من أعلى سلطة في البلاد، خصوصا بعد استفحال وباء فيروس “كورونا” في إيطاليا.

يشار إلى أنه تفعيلا لقرار الحكومة، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، أول أمس الثلاثاء، عن تعليق جميع رحلاتها من وإلى إيطاليا حتى إشعار آخر.

وكانت الحكومة الإيطالية قد أعلنت، أول أمس الثلاثاء، عن اتخاذ تدابير صارمة للحد من حركة السكان، وذلك من خلال تقييد حرية التنقل ومنع التجمع بالنسبة لجميع السكان. وستظل هذه التدابير سارية المفعول إلى غاية 3 أبريل المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *