خارج الحدود

الجزائر تعلن عن أول وفاة بـ”كورونا”.. وتبون يأمر بإغلاق كافة المدارس والجامعات

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بالجزائر، اليوم الخميس، أن البلاد سجلت أول حالة وفاة جراء فيروس “كورونا”، مشيرة إلى أن ثمانية مرضى تماثلوا للشفاء بعد أن لبثوا في الحجر الصحي بمستشفى ببوفاريك.

وكشفت الوزارة عن تسجيل 5حالات جديدة، منها حالة الشخص المتوفي، ليرتفع بذلك العدد الاجمالي إلى 24 حالة إصابة مؤكدة بـ”كوفيد-19” عبر ربوع البلاد، وفق ما كشفت عنه وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وأضافت الوزارة أنه إلى غاية اليوم الخميس، أجري 662 فحصا على مستوى معهد “باستور” الجزائر، من بينهم 638 فحصا سلبيا، موضحة أنه “لا يزال المسح الوبائي متواصلا قصد إيجاد وتحديد هويات كل الأشخاص المُتَصَلِ بهم”.

وفي السياق ذاته، أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإغلاق المدارس بأطوارها الثلاث والجامعات ومؤسسات التكوين المهنيين، ابتداء من اليوم الخميس ولغاية انتهاء العطلة الربيعية في الخامس من أبريل القادم، كإجراء للوقاية من تفشي فيروس “كورونا”، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

كما أمر الرئيس تبون بإغلاق الجامعات ومعاهد التعليم العالي، ماعدا الكليات التي مازالت تجري فيها الامتحانات الاستدراكية، وذلك كإجراء احترازي للوقاية من تفشي وباء فيروس “كورونا”.

ويشمل هذا القرار أيضا حسب ذات المصدر، المؤسسات التكوينية التابعة لقطاع التكوين والتعليم المهنيين ومدارس التعليم القرآني والزوايا وأقسام محو الأمية وجميع المؤسسات التربوية الخاصة ورياض الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *