سياسة، مجتمع

المغرب يعلق الرحلات الجوية والبحرية مع إسبانيا بسبب “كورونا”

أعلنت المملكة المغربية، اليوم الخميس، أنها قررت بتشاور مع السلطات الإسبانية، تعليق الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين من وإلى إسبانيا حتى إشعار آخر، وذلك بسبب المخاوف من انتشار فيروس “كورونا”.

ووفق ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، فإن الملك محمد السادس والعاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، أجريا مشاورات بهذا الخصوص، وذلك في أعقاب المبادلات التي جرت بين رئيسي الحكومتين ووزراء الداخلية والشؤون الخارجية في البلدين.

وأفاد المصدر ذاته، أن المغرب وإسبانيا، البلدين الجارين والشريكين، يعملان بتنسيق تام من أجل التصدي لهذا الوباء العالمي.

واليوم الخميس، قال وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، إن فيروس “كورونا” بالمغرب تحت السيطرة، مضيفا أن هناك مراقبة مستمرة ويومية تقوم بها جميع المصالح لحماية المواطنين.

وأوضح الوزير في ندوة صحفية أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن الإجراءات المتخذة على مستوى المطارات هي نفسها المعمول بها دوليا، لافتا إلى أنه يتم تشديد المراقبة على القادمين إلى المغرب نظرا لكون حالات الإصابة المسجلة لحد الآن قادمة من الخارج.

يُشار إلى أن فيروس “كورونا” تسبب في وفاة 84 شخصا بإسبانيا، إلى جانب 2900 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وذلك بمجموعة من مدن الجارة الشمالية للمغرب، وهو ما دفع مدريد إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الاستعجالية، أبرزها توقيف الدراسة وتأجيل الدوري الإسباني “الليغا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *