أخبار الساعة، مجتمع

495 تلميذا يستفيدون من نظارات طبية بجهة الدار البيضاء سطات (صور)

استفاد 495 تلميذًا من ضعاف البصر من نظارات طبية بجهة الدار البيضاء سطات، في حفل نظم صباح اليوم الخميس، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، وعرف حضور مدير الأكاديمية عبد المومن طالب، وعدد من المديرين الإقليميين، ورؤساء الأقسام والمصالح.

وتندرج هذه المبادرة، بحسب بلاغ صادر عن الأكاديمية، في إطار تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الإستراتيجية 2015/2030 خاصة تلك التي تستهدف دعم التمدرس، ومحاربة الهدر المدرسي، ومساندة التلاميذ في وضعية هشاشة، تحقيقا لمبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص، والإرتقاء بالفرد كما المجتمع.

وفي هذا الصدد، رحب مدير الأكاديمية عبد المومن طالب، في مستهل كلمته بالحضور، شاكرا الفرع الجهوي لجمعية تنمية التعاون المدرسي على تنظيمه لهذا الحفل، منوها بمديري المؤسسات التعليمية على انخراطهم الواسع في إنجاز المشاريع التربوية وتتبع تنزيلها بما يرتقي بأداء المنظومة التربوية بالجهة.

بدوره، رئيس الفرع الجهوي لمكتب جمعية تنمية التعاون المدرسي محمد عزيز الوكيلي، عبر عن ابتهاجه بهذه اللحظة الرفيعة التي يتقاسم فيها منجز الفرع الجهوي مع رؤساء المكاتب الإقليمية ومديري المؤسسات التعليمية، لا سيما الشق المتعلق بالمبادرات التي تتصدى للهدر المدرسي المترتب عن ضعف البصر لدى فئة غير قليلة من التلاميذ المتمدرسين بالجهة،.

وأشار المتحدث ذاته، إلى النهج الذي اختاره الفرع، والمتمثل في الاعتماد على إمكاناته الخاصة، المدعومة بالشراكات القائمة على برامج عمل استهدفت تجهيز 27 حجرة دراسية بمؤسسات تعليمية، وخصوصا تلك المتواجدة في المناطق ذات الخصاص.

وشدد المصدر نفسه، على الإنفتاح على مزيد من القطاعات من أجل تعضيد العمل الذي تقوم به الأكاديمية في مجالات الدعم الاجتماعي والصحي، ومحاربة الهدر المدرسي، مثمنًا الدعم الذي ما فتئت تقدمه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووزارة الصحة، خاصة في الجانب المتصل بفحص الأطفال ودعمهم اجتماعيا، وفق تعبيره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *