مجتمع

بعد تداول تسجيل صوتي.. هذه حقيقة تسجيل إصابة بـ”كورونا” بالداخلة

نفت وزارة الصحة، عبر مندوبيتها الجهوية بجهة الداخلة وادي الذهب، اليوم الخميس، أن تكون مصالحها قد سجلت، حالة إصابة بفيروس كورونا، وذلك عقب تسريب تسجيل صوتي، تم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي، بشأن تسجيل حالة إصابة بالفيروس.

وأفادت المديرة الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، سليمة صعصع، أن التسريب الصوتي، مجرد إشاعة مغرضة، هدفها خلق الهلع والبلبلة في صفوف المواطنين.

وطمأنت المديرة الجهوية للصحة، ساكنة الجهة، أنه ولحدود اليوم، لم تُسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بمدينة الداخلة.

ذات المتحدثة، أضافت بأن مصالح وزارة الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، اتخدت كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة، كما تم تفعيل نظام المراقبة الصحية على مستوى مطار وميناء الداخلة، والمعبر الحدودي “الكركرات”، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار الفيروس ببلادنا، والتكفل بها طبقا للمساطر العلمية والطبية المعمول بها على مستوى الوزارة.

وأوضحت أن وزارة الصحة، حسمت في مصدر المعلومات الخاصة بتطورات المرض على الصعيد الوطني، وخصصت نافذة خاصة حول مستجدات فيروس كورونا المستجد عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية، وصفحاتها المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم تحديث المعطيات الخاصة بالحالة الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا بشكل يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *