اقتصاد

بعد إلغاء دورة 2020.. معرض الفلاحة يحدث بديلا إلكترونيا

قرر مجلس إدارة المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، خلق منصة افتراضية سيتم تفعيلها طيلة المدة التي كان سينظم فيها المعرض، الذي ألغيت دورته هذه السنة بسبب تدابير السلامة المتعلقة بفيروس “كورونا” المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة لجمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM) أمس الخميس 12، برئاسة عزيز أخنوش  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية و المياه والغابات، وبحضور رئيس الجمعية طارق السجلماسي وأعضاء مجلس الإدارة.

وحسب بلاغ صادر عن جمعية المعرض الدولي للفلاحة، فتأتي المنصة لتمكين التعاونيات من عرض وتسويق منتوجاتها المحلية عبر الأنترنت أمام عموم الراغبين في اقتنائها، كما جرت بذلك العادة خلال جميع دورات المعرض الدولي للفلاحة.

وتابع البلاغ، أن المصالح المعنية لمواكبة التعاونيات ستتعبأ على مستوى الجوانب اللوجيستيكية، وتسليم المنتوجات المحلية، والتواصل بخصوص هذه العملية، ما من شأنه أن يعود بالنفع على التعاونيات التي كان من المرتقب مشاركتها في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

كما جرى خلال الاجتماع، الوقوف عند منجزات النسخة السابقة من المعرض الدولي للفلاحة التي استقبلت سويسرا كضيف شرف، واستقطبت 850.000 زائر، وشهدت تنظيم 35 مؤتمراً والتوقيع على42 اتفاقية، بالإضافة لتغطية واسعة من طرف ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والدولية، الذين بلغ عددهم  595 شخصا.

كما صادق المجلس بالإجماع خلال هذا الإجتماع على تقارير وحسابات الجمعية المحصورة في تاريخ 30 شتنبر 2019.

يذكر أنه قد تم إلغاء الدورة 15 للمعرض الدولي للفلاحة التي كان من المزمع تنظيمها من 14 إلى 19 أبريل المقبل بمكناس، وذلك في إطار تدابير السلامة المتعلقة بالوقاية من وباء (كوفيد-19) والتي توصي بإلغاء التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *