خبر سار .. الحكومة الصينية تتوقع نهاية

خبر سار .. الحكومة الصينية تتوقع نهاية "كورونا" بهذا الشهر

13 مارس 2020 - 19:00

قال تشونغ نانشان، المستشار الطبي للحكومة الصينية، الخميس، إن وباء فيروس كورونا العالمي من المرجح أن ينتهي في شهر يونيو القادم.

وأضاف تشونغ خبير الأوبئة الذي اشتهر بمكافحة انتشار فيروس سارس في 2003 في مؤتمر صحفي، إن الكثير من الحالات الواردة من الخارج إلى الصين بدون أعراض ظاهرة ومعدل عودة ظهور الإصابة بعد الشفاء قليل، حسبما ذكرت “رويترز”.

ويأتي تصريح المستشار الصيني عقب إعلان لجنة الصحة الوطنية، الخميس، أن فيروس كورونا تجاوز ذروته في الصين مع تسجيل ثماني حالات إصابة جديدة فقط في إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، الذي يسجل لأول مرة أقل من عشر حالات في يوم واحد.

وأعلن إقليم هوبي، الذي بدأ تفشي الفيروس منه في نهاية العام الماضي، تخفيف المزيد من قيود السفر الخميس، كما أنه سيسمح أيضا باستئناف الإنتاج في بعض القطاعات في مدينتين ومقاطعتين.

وأشار مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية “بشكل عام تجاوزت الصين ذروة الوباء”، مضيفا “الزيادة في الحالات الجديدة تنحسر”.

وعلى الرغم من انتشار الفيروس على نحو سريع في أنحاء العالم، تباطأ بشكل ملحوظ في الصين في الأيام السبعة الماضية نتيجة الإجراءات المشددة المفروضة للسيطرة على حركة الناس والمرور بما في ذلك فرض اغلاق على مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية أن ووهان سجلت جميع الحالات الجديدة الأربعاء، في حين سجل بر الصين الرئيسي سبع حالات جديدة منها ست حالات قادمة من الخارج.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سيارة تقتحم مسجدا ضواحي باريس وتدنس تجهيزاته بالكامل

مديرة اتصالات البيت الأبيض

بعد هزيمة ترامب في الانتخابات.. مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض تقدم استقالتها

لقاح ضد فيروس كورونا المستجد

بأمر من بوتين .. روسيا تطلق أكبر عملية تلقيح ضد كورونا الأسبوع المقبل

تابعنا على