أخبار الساعة، مجتمع

أوضاع مزرية لحديقة بخنيفرة تدفع الساكنة للإحتجاج (صور)

نظم العشرات من ساكنة خنيفرة، مساء اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية، أمام ثانوية محمد السادس، احتجاجا على الأوضاع المزرية التي تعيشها حديقة أمالو اغريبن مطالبين بتفعيل وعود عمالة الاقليم وجماعة خنيفرة بتأهيل الحديقة السالفة الذكر.

الوقفة التي دعت إليها تنسيقية الدفاع عن حديقة أمالو ردد فيها المشاركون شعارات تندد بتماطل المسؤولين في عملية تأهيل حديقة أمالو خاصة وأن المجلس الجماعي فتح أوراش بكل الأحياء مستثنيا هذه الحديقة التي تعد متنفسا لساكنة أمالو دون مبرر يذكر، حسب المتحجين.

وطالب المحتجون في بيان صادر عن تنسيقية الدفاع عن حديقة أمالو بالمنع التام والكلي لأي استغلال كيفما كان للمساحة موضوع الاحتجاج وتحت أي ذريعة، رافضين تحويلها إلى ملعب رياضي للقرب. وطالب البيان نفسه، الذي توصلت العمق بنسخة منه، بالبدء الفوري في عملية البناء والتأهيل النموذجي لما تبقى من المساحة حديقة عمومية، مشددين على التعاطي الفعال مع مشكل استباحة حرمة المساحة موضوع الاحتجاج من طرف أي كان.

وفي هذا السياق، قال عضو تنسيقية الدفاع عن حديقة أمالو محمد باجي، “إننا نظمنا منذ أسبوعين، في إطار الضغط على عمالة وبلدية خنيفرة لأجل التسريع في عمليات تأهيل حديقة أمالو في إطار المعايير المعروفة، بعيدا عن أي تسويف، لكن للأسف الشديد لم نتلق أي رد مسؤول لا من عمالة الإقليم ولا من بلدية خنيفرة، وكأن هذا الملف مطروح خارج حدودهما”.

وأضاف باجي في تصريح لجريدة العمق قائلا،” كتنسيقية محلية للدفاع عن حديقة أمالو قطعنا على أنفسنا أن نناضل لأجل هذا الملف حتى نراه كما ينبغي على أرض الواقع، فإننا مستمرون في نضالنا، مشيرا أن وقفة اليوم تدخل في هذا الإطار حتى نلقى إجابات واضحة مجسدة على أرض الواقع بخصوص عمليات التأهيل، وكما نقول دائما فالصالح العام هو هدفنا بعيدا عن أي مزايدة” وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *