أخبار الساعة

“كورونا” موضوع امتحانات كلية مغربية (وثيقة)

فيروس “كورونا” الذي شغل العالم هذه الأيام، يجد طريقه إلى إمتحانات كلية مغربية، حيث خصصت أستاذة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض، سؤال حول فيروس كرونا، في مادة القانون الاجتماعي، بالدورة الاستدراكية 2020.

وجاء في وثيقة الإمتحان التي اطلعت العمق على نسخة منها، أن أجير مصاب بفيروس كورونا تم اخضاعه للحجر الصحي بأحد المستشفيات وخوفا من انتقال العدوى، وجهت له الشركة اشعارا بالفصل معللة قرارها بالحظر الوبائي، وفي هذا الشأن المطلوب من الممتحنين تحديد مدى شرعية قرار الفصل؟ وتحديد التعويضات المستحقة للأجير؟” وفق ذات الوثيقة.

وتعليقا على ذلك، قال الطالب بسلك ماستر السياسة الحضرية والهندسة المجالية بجامعة القاضي عياض مصطفى مخلاص، إن موضوع كورونا هو حديث الساعة، اعتقد أن تخصيص سؤال في مادة القانون الاجتماعي في امتحانات الدورة الاستدراكية، يدخل في اطار التحسيس بهذا الوباء الذي شغل العالم كله، من جهة يندرج في إطار انفتاح الجامعة بمحيطها الخارجي ومناقشة كل القضايا التي تشغل بال المواطن والمجتمع.

وأضاف مخلاص في تصريح لجريدة العمق قائلا” اعتقد الأمر ايجابي عوض امتحانات جافة بعيدة عن واقعنا، من جهة أخرى هذا يجعل من كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بمراكش جامعة منفتحة على باقي الجامعة الوطنية و الدولية” على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *