مجتمع

وزارة العدل تدعو المواطنين لعدم التوجه للمحاكم واعتماد الخدمات إلكترونيا

دعت وزارة العدل، عموم المواطنين، إلى عدم التوجه إلى محاكم المملكة لتفادي الازدحام ومخاطر عدوى الإصابة بفيروس كورونا، والاعتماد على الخدمات إلكترونيا.

وذكر بلاغ للوزارة اطلعت “العمق” على نسخة منه، أن ذلك يأتي في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي وانتشار وباء كورونا (كوفيد 19)، وحرصا على سلامة العاملين بمحاكم المملكة، من قضاة وموظفين ومساعدي العدالة، والمرتفقين والمتقاضين.

وأكدت الوزارة، أن الحصول على شواهد السجل التجاري وشواهد السجل العدلي والاطلاع على مآل الملفات القضائية والإجراءات المتخذة بشأنها، و كذا إيداع القوائم التركيبية الخاصة بالشركات، كلها خدمات يمكن الحصول عليها عن بعد وبطريقة إلكترونية وفي وقت وجيز جدا من خلال الموقع الإلكتروني www.mahakim.ma.

وقالت الوزارة، إنه وبحكم الإقبال الكبير الذي تعرفه المحاكم من طرف المواطنين والمرتفقين للاستفادة من هذه الخدمات، مع ما يرافق ذلك أحيانا من ازدحام، ومن منطلق حرصها ومسؤوليتها لضمان الامن الصحي للمواطنين داخل المحاكم، فإنها تهيب بعموم المواطنين الاستفادة من هذه الخدمات إلكترونيا، وعدم التنقل إلى المحاكم لتفادي الازدحام ومخاطر عدوى الإصابة بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *