مجتمع

“الأوقاف” تقرر توقيف الدراسة بمدارس التعليم العتيق والكتاتيب القرآنية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم السبت، أنه تقرر توقيف الدراسة بالمؤسسات التربوية التابعة لجامعة القرويين وبمعاهد ومدارس التعليم العتيق والكتاتيب القرآنية ودروس محو الأمية بالمساجد وفضاءات التعليم الأولي العتيق، سواء كانت هذه المؤسسات عامة أو خاصة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020 حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن الوزارة بصدد دراسة التدابير التي يمكن اعتمادها لتعوض الدروس.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا القرار يأتي في إطار الإجراءات الاستباقية والاحترازية الهادفة إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا” (كوفيد-19)، وفق تعبير البلاغ.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه قد تقرر توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول، انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 حتى إشعار آخر، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار وباء “كورونا” (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة أن الأمر يتعلق أيضا برياض الأطفال وجميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات الجامعية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سواء منها العمومية أو الخصوصية، وكذا مؤسسات تكوين الأطر غير التابعة للجامعة والمدارس ومراكز اللغات التابعة للبعثات الأجنبية وكذا مراكز اللغات ومراكز الدعم التربوي الخصوصية.

وشددت الوزارة في بلاغ لها الذي توصلت جريدة” العمق” بنسخة منه، أن الأمر لا يتعلق بتاتا بإقرار عطلة مدرسية استثنائية، مشيرة إلى أن الدروس الحضورية ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *