أخبار الساعة، خارج الحدود

بعد إيطاليا.. فريق طبي صيني يطير إلى العراق لمواجهة “كرورونا”

وصل سبعة خبراء صينيين، حاملين معهم أجهزة طبية جد متطورة، لمطار بغداد الدولي، لمساعدة السلطات الصحية بالعراق، لمواجهة خطورة انتشار فيروس كورونا.

وحسب موقع شبكة الصين الإخبارية، فقد انشغل الفريق، منذ حصوره السبت الماضي، بإجراء زيارات للمستشفيات العراقية، والحديث مع الخبراء والمسؤولين الصحيين العراقيين، للمساعدة في تحسين النظام الصحي لمجابهة كوفيد-19.

الخبراء الصينيون، أرسلتهم جمعية الصليب الأحمر الصيني إلى العراق، جالبين معهم معدات طبية، و50 ألف جهاز اختبار، حيث من المتوقع أن تؤدي نصائحهم والإمدادات الطبية التي جلبوها، ويحتاجها العراق بشدة، إلى تحسين قدرة البلاد على الكشف عن فيروس كورونا الجديد، بشكل كبير.

رئيس فريق الخبراء قال في تصريح للوكالة، ويدعى تاو تشونغ تشوان: “سنحاول المساعدة في احتواء تفشي المرض، في مرحلته المبكرة”، مضيفا أن هدف العراق هو: “تحقيق الكشف المبكر، والعزل المبكر، والتشخيص المبكر، والعلاج المبكر”.

تجدر الإشارة إلى عدد الحالات المسجلة في العراق، منذ الخميس الماضي، بلغ 83 حالة إصابة بكوفيد-19، في 14 محافظة عراقية، وتوفي منهم ثمانية أشخاص، فيما تماثل 24 آخرون للشفاء أغلبهم في العاصمة بغداد، التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من سبعة ملايين نسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *