خارج الحدود

“كورونا” ترعب إسبانيا.. تسجيل 136 حالة وفاة و5753 حالة إصابة مؤكدة

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم السبت أنه تم تسجيل 1522 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا مقارنة بمساء أمس الجمعة ليصل عدد الحالات المؤكدة حتى الآن إلى 5753 حالة إصابة .

وحسب إحصائيات جديدة أعلنت عنها الوزارة اليوم فقد أدى الوباء إلى 15 حالة وفاة جديدة في البلاد ليرتفع بذلك عدد ضحايا هذا الفيروس إلى 136 حالة وفاة .

وتظل جهة مدريد التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي الأكثر تضررا من حيث عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ب 2940 حالة إصابة.

ومن المقرر أن تعتمد السلطات الإسبانية اليوم السبت إعلان حالة الطوارئ لمدة أسبوعين وهو القرار الذي أعلن عنه أمس الجمعة بيدرو سانشيز رئيس الحكومة من أجل مواجهة وكبح انتشار فيروس كورونا المستجد .

ويعد قرار إعلان حالة الطوارئ الذي يؤطره الفصل 116 من الدستور الإسباني إحدى الآليات الدستورية التي يمكن للحكومة اعتمادها بشكل استثنائي من أجل مواجهة تداعيات الأوبئة مثل فيروس كورونا المستجد وذلك بهدف الحد من حركية وتنقل الأشخاص والتدخل في كافة أنواع المحلات والمباني مثل المستشفيات الخاصة وغيرها .

وتهدف الحكومة الإسبانية من خلال إعلان حالة الطوارئ إلى تركيز عملية اتخاذ صنع القرار والحد من حركية وتنقل الأشخاص مع اعتماد إجراءات وتدابير استثنائية مثل إغلاق المؤسسات والشركات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *