اقتصاد، مجتمع

“كورونا”.. المغرب يقرر تقنين أسعار الكمامات والمطهرات الكحولية

قررت الحكومة المغربية، تقنين أسعار كل من الكمامات الطبية والمطهرات الكحولية وضبط مسالك توزيعهما من أجل جعلهما في متناول المواطنين الذين هم في حاجة لاقتنائهم.

القرار صدر عقب اجتماع عقدته لجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات اليوم السبت 14 مارس الجاري، تحت رئاسة قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، من أجل الوقوف على وضعية توفير الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية وكذا الأثمنة التي تباع بهما، وذلك في إطار التدابير الاحترازية لحماية المواطنين من وباء كورونا المستجد كوفيد 19 والتي تسهر عليها الحكومة.

وحسب بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية، فـ”سيتم نشر الأسعار القصوى بالجريدة الرسمية يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري”، مشيرا إلى أنه “فيما يخص توفير هاتين المادتين في نقط البيع الخاصة وضمان مطابقتهما للمعايير الصحية تقوم الحكومة من خلال المصالح المختصة وبتعاون مع المهنيين في هذه المجالات بالسهر على توفير الكميات اللازمة من الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية سواء من خلال الوحدات الإنتاجية المحلية أو عن طريق تسريع الإجراءت الإدارية الضرورية لاستيرادها”.

ولفت البلاغ ذاته، إلى أن “الكمامات الصحية وغير ضروية إلا في حالة الإصابة بالمرض وأن الحرص على الغسل المتكرر لليدين بالماء والصابون يبقى إحدى الوسائل المتاحة للوقاية من هذا الوباء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *