مجتمع

بعد قرار المغرب.. فوضى وارتباك بمطار مراكش ومئات الأجانب يحتجون (فيديو)

يعيش مطار مراكش المنارة منذ إعلان المغرب تعليق الرحلات مع مجموعة من البلدان الأوروبية، صباح اليوم الأحد، حالة من الارتباك والفوضى عقب احتجاج مئات السياح الأجانب الذين كانوا على موعد مع رحلات العودة إلى بلدانهم.

ووفق ما اطلعت عليه جريدة “العمق”، فقد عبر المسافرون الذين تفاجؤوا بقرار تعليق الرحلات، عن غضبهم من “القرار الفجائي” و”عدم أخذ مواعيد رحلاتهم بعين الاعتبار”، خصوصا وأنهم لم يعلموا بإلغاء الرحلات إلا بعد وصولهم إلى المطار.

ومازال المطار يعيش حالة من الاكتظاظ الشديد بسبب تزايد توافد المسافرين الذين كانت لهم رحلات اليوم السبت، في وقت لا تجد فيه الإدارة أي سبيل من أجل معالجة الوضع.

يذكر أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، كانت قد أعلنت صباح اليوم السبت، “أنه في إطار تتبع تطور وباء فيروس كورونا على الصعيد الدولي، وعلى غرار تعليق الربط الجوي والبحري بإيطاليا واسبانيا وفرنسا، قرر المغرب تعليق الرحلات الجوية من وإلى ألمانيا وهولاندا وبلجيكا والبرتغال، حتى إشعار آخر”.

وذكر بلاغ للوزارة، أن القرار “تم في إطار مقاربة تشاورية، إشعار البلدان المعنية مباشرة ومسبقا بهذه الإجراءات”، وأن “السلطات المغربية ستواصل تتبع الوضع في مختلف الدول واتخاذ الإجراءات الضرورية”.

وأضاف البلاغ أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية والبحرية، بطبيعة الحال، حين تجاوز هذه الأزمة الصحية العالمية.

وكان المغرب، قد قرر تعليق جميع الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين من وإلى فرنسا حتى إشعار آخر، وكذا تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأراضي الإيطالية، الإسبانية والجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *