مجتمع

توقف الدراسة واستمرار التداريب يهدد طلبة الطب بمراكش بالمبيت في العراء

في الوقت الذي أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي توقيف الدراسة بمختلف المستويات ابتداء من الاثنين، وجد عدد من طلب كلية الطب والصيدلة المقيمين بالحي الجامعي بمراكش أنفسهم مهددين بالمبيت في العراء بسبب مطالبتهم من طرف إدارة الحي بالمغادرة في أجل أقصاه صبيحة غدا الأحد.

وحسب بلاغ صادر عن عمادة الكلية، اطلعت جريدة “العمق” على مضامينه، أفاد أن الدراسة ستتوقف بالكلية ابتداء من الاثنين، وأنها ستستمر عبر المنصة الالكترونية التي ستضعها رهن إشارة الطلبة، فيما القرار بخصوص التداريب الاستشفائية سيتم الإعلان عنه يوم الاثنين المقبل، بعد التشاور مع كليات الطب والصيدلة الأخرى.

وأضاف بلاغ عمادة الكلية أنها ستعقد اجتماع مع مكتب الطلبة صباح الاثنين، واجتماعا آخر مع الأساتذة مساء اليوم ذاته، من أجل توضيح الإجراءات والتدابير المتخذة تفاعلا مع قرار توقيف الدراسة بفضاءات الكلية.

وطالب المتحدثون بضرورة التنسيق بين المصالح المعنية وإصدار قرار يستثني طلبة الطب من الإجبار على مغادرة الحي الجامعي، على الأقل إلى حين إيجاد توافق بين المصالح المخول لها اتخاذ قرار بخصوص استمرار التداريب من عدمه، الذي مازال قيد التشاور بين عمداء كليات الطب والصيدلة ووزارة الصحة.

وأفاد رئيس مكتب طلبة كلية الطب والصيدلة بمراكش سعد مازوني، في اتصال بجريدة “العمق”، أن المكتب بصدد إحصاء عدد الطلبة المتضررين من قرار إفراغ الحي الجامعي وملحق الحي المخصص للطالبات.

وأبرز أن الإحصاء أكد لحدود الساعة، تضرر ما يزيد عن 50 طالبة طبيبة، وأكثر من 60 طالبا طبيبا، وأن العدد يمكن أن يصل لمستوى أكبر عند نهاية الإحصاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *