أخبار الساعة، مجتمع

لمواجهة “كورونا”.. التوحيد والإصلاح تعلق أنشطتها وتدعو لنشر قيم التعاون

قررت حركة التوحيد والإصلاح، تعليق أنشطتها وأعمالها التي لا تستجيب للمعايير المحددة من طرف الجهات المختصة، والتقيد الصارم بالإجراءات الرسمية الصادرة عن الجهات الحكومية المعنية، بما يسهم في مواجهة وباء “كورونا” المستجد.

وقالت الحركة في بلاغ لها، اليوم السبت، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنها تواكب عن كتب التّطوّرات التي تعرفها الوضعية الوبائية لفيروس “كورونا” عبر العالم، على ضوء الإجراءات التي اتخذتها الجهات الرسمية.

ودعا المكتب التنفيذي للحركة، في اجتماعه المنعقد اليوم السبت، إلى “الرضا بقضاء الله وقَدَرِه في مثل هذه النوازل، والتوجه إلى الله بالدعاء الخالص، قصد رفع البلاء عن الناس”.

وأكد المكتب على الحرص بالأخذ بالأسباب الكاملة والاحتياطات الكافية، وتعزيز قيم التضامن والتراحم والتكافل، وإشاعة الأمن والطمأنينة بين الناس، ومقاومة بعض دعوات التشكيك والإشاعات الكاذبة، التي تشيع الهلع في صفوف المواطنين والمواطنات.

واختتم المكتب بلاغه، بتثمين الجهود الرسمية الوطنية والأممية، لمواجهة هذه الجائحة، والاحتياط من السقوط في التهوين أو التهويل، وتفعيل دور العلماء والدعاة، في القيام بتوجيهات عبر وسائل الإعلام الرسمي والشعبي، من أجل تعزيز الأمن والطمأنينة، وربط المواطن بقيم دينه في مثل هذه النوازل.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، صباح اليوم السبت، أنه تم ليلة الجمعة-السبت، تسجيل 9 حالات إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا المستجد” جديدة بالمغرب، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض “كوفيد-19″، هو 17 حالة ببلادنا إلى حدود يومه السبت 14 مارس 2020.

وأوضحت الوزارة في نفس البلاغ، أن الحالات التسع تتعلق بثمانية مهاجرين مغاربة مقيمين بكل من إسبانيا (4 حالات)، وإيطاليا (3 حالات)، ومهاجر مغربي مقيم بفرنسا، دخلوا إلى المغرب ما بين 24 فبراير و12 مارس 2020، بالمدن التالية: تطوان، الرباط، الدار البيضاء، فاس وخريبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *